اختتام أعمال انشاء محطة ترحيل النفايات الصلبة في قلقيلية

قلقلية - "القدس" دوت كوم- مصطفى صبري - انجز اليوم المرحلة النهائية من انشاء محطة ترحيل النفايات الصلبة في المدينة "مرحلة التعبيد" .

واشرف قسم الاشغال في البلدية على أعمال تعبيد المحطة والشوارع الموصلة اليها من خلال شركة "جولدن روك" المنفذة لعملية التعبيد بحضور ومشاركة المدير التنفيذي للمجلس المشترك لإدارة النفايات الصلبة م. عتيد عفانة ومهندسي قسم الاشغال في بلدية قلقيلية م. محمد وهيب نزال وم. عصام عرباس وممثلي المقاول مهندسي شركة الامجاد العربية للمقاولات والتعهدات العامة .

وأشار د. هاشم المصري رئيس البلدية رئيس المجلس المشترك لادارة النفايات الصلبة في محافظة قلقيلية ، الى انه تم انجاز المرحلة الاخيرة من مراحل مشروع محطة ترحيل النفايات الصلبة ، مؤكدا أن المشاريع التنموية التي من شأنها توفير خدمات أفضل للمواطنين على سلم أولويات اعمال المجلس البلدي والذي يسعى جاهدا لتطوير المدينة والنهوض بها .

ونوه بان محطة الترحيل تهدف الى انهاء المكبات العشوائية، وبالتالي تقليل المخاطر البيئية والأثار السلبية الناتجة عنها للحفاظ على البيئة والصحة بجودة عالية وبأقل التكاليف ، مباركا للأهالي انجاز المرحلة الاخيرة من مراحل المشروع الهام والحيوي وصولا لخدمة أفضل ومن أجل واقع أجمل للمحافظة .

وأشار م. عفانة الى انه تم تعبيد 1820 مترا مربعا داخل المحطة والتي تمثل ساحة محطة الترحيل وستقوم السيارات بسحب الحاويات منه بالإضافة الى تعبيد الطريق الواصل الى المحطة بطول 255 مترا، مشيرا الى انه تم استهلاك ما يقارب 500 طن من الاسفلت .

واوضح آلية الترحيل والتي ستكون من خلال سيارات الجمع ، حيث تقوم بإفراغ حمولتها مباشرة في حاويات كبيرة دون ملامستها للأرض ويتم تغطية الحاويات مباشرة والترحيل الى زهرة الفنجان بشكل يومي لضمان خدمة متميزة للمواطنين وللحفاظ على البيئة والصحة العامة .

يشار الى أن محطة ترحيل النفايات الصلبة في قلقيلية بتمويل من مؤسسة جايكا اليابانية وهي محطة نموذجية بمواصفات عالية الجودة بتكلفة حوالي مليون شيكل على مساحة 2 دونم .