السعودية تعترض صاروخا باليستيا أطلق من اليمن باتجاه مدينة جازان

الرياض - "القدس" دوت كوم - أعلنت قيادة تحالف دعم الشرعية في اليمن اعتراض صاروخ باليستي أطلقته المليشيات الحوثية مساء اليوم الجمعة من داخل الأراضي اليمنية باتجاه مدينة جازان جنوب السعودية.

وذكر المتحدث باسم التحالف العقيد تركي المالكي في بيان أوردته وكالة الانباء السعودية، أن قوات الدفاع الجوي للتحالف رصدت عند الساعة 17:7 مساء اليوم (الجمعة) إطلاق صاروخ بالستي من قبل الميليشيا الحوثية التابعة لإيران من داخل الأراضي اليمنية من (محافظة عمران) بإتجاه أراضي المملكة.

وأشار إلى أن الصاروخ كان باتجاه مدينة (جازان) وأطلق بطريقة مُتعمدة لاستهداف المناطق المدنية والآهلة بالسكان وقد تمكنت قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي من اعتراضه وتدميره، ولم ينتج عن اعتراض الصاروخ أية إصابات.

وأكد أن هذا الاعتداء الذي تمارسه الميليشيا الحوثية الإرهابية التابعة لإيران يثبت استمرار تورط النظام الإيراني بدعم المليشيا الحوثية المسلّحة بقدرات نوعية في تحدٍ واضح وصريح للقرار الأممي رقم (2216)، والقرار رقم (2231) بهدف تهديد أمن المملكة العربية السعودية وتهديد الأمن الإقليمي والدولي.

وتشهد المناطق السعودية الحدودية مع اليمن مثل جازان ونجران وعسير منذ آذار (مارس) عام 2015 تصاعد العمليات العسكرية بين المليشيات الحوثية من جهة والجيش السعودي من جهة أخرى في إطار عملية عسكرية ينفذها التحالف العربي بقيادة السعودية في اليمن.