هذه الدولة تعلن عن إطلاق سيارة طائرة قريبًا

رام الله-"القدس" دوت كوم- تستعد اليابان لإطلاق أول سيارة طائرة ذاتية القيادة وذلك عام 2020، وستنشئ الحكومة مجلسًا عامًا خاصًا ربما خلال هذا العام لمناقشة قضايا السلامة والتطوير التكنولوجي ومسائل أخرى في هذا الأمر، وفقًا للصحيفة اليابانية "يوميوري شيمبون".

تعتقد الحكومة اليابانية أن مثل هذه السيارات سوف تقلل من الاختناقات المرورية في المناطق الحضرية، وتساعد في إدارة الكوارث.. وسيدعم المجلس تحقيق سيارات الطيران وسط تكثيف المنافسة العالمية على تطوير التكنولوجيا ذات الصلة.

ويُعتقد أن السيارات الطائرة تجمع بين عناصر الطائرات بدون طيار والمروحيات، حيث تقلع وتهبط عموديًا، وتحلق على ارتفاع حوالي 500 قدم عند سرعة 160 إلى 321 ميلاً في الساعة.

ستعمل هذه السيارات بالطاقة الكهربائية ، وستكون تكاليفها أقل بالنسبة للإصلاح والصيانة، ونظراً لأن السيارات ستكون ذاتية القيادة، فإن تكاليف تدريب السائقين سوف تختفي أيضًا، مع توقع تكاليف النقل مقارنة بتكاليف سيارات الأجرة.

سيكون بالإمكان استخدام تلك السيارات المستقبلية للتنقل إلى المناطث النائية مثل الجبال والمناطق المحيطة بها، كما يمكن التنقل إلى الجُزر البعيدة حيث يكون النقل البري غير ملائم.

كما أن تلك السيارات لن يصدر عنها ضجيجًا، فلذلك فهي لن تصدر أي تلوث سمعي عن تحليقها فوق المناطق السكنية.