احتياطي النقد الأجنبي لكوريا الجنوبية يتجاوز 400 مليار دولار

سول- "القدس" دوت كوم- (د ب ا) - أظهرت بيانات البنك المركزي الكوري الجنوبي الصادرة اليوم الأربعاء ارتفاع احتياطي النقد الأجنبي لكوريا الجنوبية إلى أكثر من 400 مليار دولار لأول مرة بنهاية حزيران/يونيو الماضي على خلفية المكاسب المتزايدة من الاستثمار في الأصول الأجنبية.

وطبقا للبيانات الصادرة عن بنك كوريا، بلغ إجمالي قيمة احتياطيات البلاد من العملات الأجنبية 3ر400 مليار دولار في نهاية حزيران/يونيو الماضي، بزيادة قدرها 32ر1 مليار دولار عن الشهر السابق.

وأشارت وكالة "يونهاب" الكورية الجنوبية للأنباء أن احتياطي النقد الأجنبي لكوريا الجنوبية تجاوز حاجز 300 مليار دولار في نيسان/أبريل 2011 وحاجز 200 مليا دولار في شباط/فبراير 2005 وحاجز 100 مليار دولار في أيلول/سبتمبر .2001

ويتكون احتياطي النقد الأجنبي من الأوراق المالية والودائع بالعملات الأجنبية بالإضافة إلى ودائع الاحتياطي لدى صندوق النقد الدولي ووحدات حقوق السحب الخاصة وسبائك الذهب.

وبلغ صافي الاحتياطي لدى صندوق النقد الدولي للبلاد 91ر1 مليار دولار في نهاية حزيران/يونيو الماضي، بينما بقيت قيمة سبائك الذهب التي يملكها البنك المركزي بدون تغيير عند 79ر4 مليار دولار خلال الفترة المذكورة وفقا للبيانات.

وقال البنك المركزي إن كوريا الجنوبية جاءت في المركز التاسع عالميا من حيث حجم احتياطي النقد الأجنبي بنهاية أيار/مايو الماضي، وذلك في القائمة التي تتصدرها الصين واليابان وسويسرا.