السويد تقصي سويسرا بهدف نظيف وتتأهل إلى ربع النهائي

كريستوفسكي- " القدس" دوت كوم- خطف منتخب السويد بطاقة التأهل إلى الدور ربع النهائى لكأس العالم روسيا 2018 بعد الفوز على سويسرا بهدف نظيف فى المباراة التى جمعت الطرفين مساء اليوم،الثلاثاء، ضمن منافسات دور الـ 16 من البطولة على ملعب "كريستوفسكي".

شهدت المباراة على أداء متوازن فنياً بين المنتخبين طوال أحداثها مع عدد من الهجمات على مرمى الطرفين وبدأ السويد فى المجازفة هجومياً وإستطاع أن يستحوذ على مجريات الأمور حتى أحرز إيميل فورسبيرج هدف التأهل لأحفاد الفايكنج من تسديدة قوية إصطدمت باحد لاعبى سويسرا لتسكن شباك سومر فى الدقيقة 66 من عمر المباراة.

فيما حصل ميشيل لانج لاعب سويسرا على بطاقة حمراء مستحقة بعد عرقلة مارتن ألوسون السويد من خارج منطقة الجزاء بالوقت الضائع.

وينتظر منتخب السويد الفائز من مباراة اليوم، نتيجة المباراة بين إنجلترا وكولومبيا والمقرر إقامتها فى التاسعة مساء على ملعب "أتكريت أرينا" بدور الـ 16.

وتصدر منتخب السويد جدول ترتيب المجموعة السادسة برصيد 6 نقاط متفوقاً بفارق الأهداف على المكسيك ليحجز مقعده فى دور الـ 16 بعدما فاز على كوريا الجنوبية والمكسيك بينما خسر فى اللحظات الأخيرة أمام ألمانيا، بينما احتل منتخب سويسرا المركز الثانى فى جدول ترتيب المجموعة الخامسة برصيد 5 نقاط حصدها من تعادلين مع البرازيل وكوستاريكا بينما فاز على صربيا.