وزير الخارجية البولندي: ندعم قيام الدولة الفلسطينية وفق مبدأ حل الدولتين

رام الله- "القدس" دوت كوم- قال وزير الخارجية البولندي ياتسك تشابوتوفيتش، ان بولندا تدعم عملية السلام في المنطقة، بما يضمن قيام الدولة الفلسطينية، وفق مبدأ حل الدولتين.

واضاف وزير الخارجية خلال استقباله سفير دولة فلسطين محمود خليفة في مقر الوزارة بالعاصمة البولندية وارسو، أمس الجمعة، ان العلاقات الثنائية البولندية- الفلسطينية، تشهد تطورا مهما، ونعمل على تعزيزها بمختلف المجالات.

واعرب تشابوتوفيتش عن رغبته بلقاء وزير الخارجية الفلسطيني الدكتور رياض المالكي سواء من خلال دعوته الى بولندا أو ترتيب لقاء في الأمم المتحدة في أيلول من العام الجاري"، مضيفا: "ولنعتبره لقاءً أوليا للنقاش، إذ لم يسبق لي لقاء الوزير المالكي، وكلي ثقة أن لقاءنا هذا سيكون الارضية لنقاش الكثير من القضايا الهامة".

وقال خليفة "بحثنا خلال اللقاء، العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها، ودعوة اللجنة الفلسطينية البولندية المشتركة للانعقاد، وهذا الاجتماع كان مقررا مسبقا حيث وضعت الوزير تشابوتوفيتش في صورة مستجدات الوضع في المنطقة ومحاولات الادارة الاميركية الالتفاف على الحقوق الفلسطينية بإعادة تدوير الأفكار الاسرائيلية المرفوضة كونها لا تحقق الحد الأدنى من الحقوق الفلسطينية".

واضاف "عبر عن رغبتنا في دور فاعل لبولندا (الدولة العضو في مجلس الامن) بما يضمن حل الدولتين على حدود الرابع من حزيران 67 وعاصمتها القدس، وهذا ما ينسجم والقرارات الدولية، والمنطلقات التي اعلنت عنها بولندا عندما نالت عضوية مجلس الأمن".