ارتفاع أسعار النفط إلى أعلى مستوى منذ 7 أشهر

واشنطن- "القدس" دوت كوم- (د ب ا) - واصلت أسعار التعاقدات الآجلة للنفط ارتفاعها في التعاملات الأمريكية امس الأربعاء بعد صدور بيانات حكومية أظهرت تراجعا كبيرا في مخزون النفط الخام الأمريكي.

وذكرت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية في وقت سابق من اليوم أن مخزون النفط الخام تراجع خلال الأسبوع الماضي بمقدار 9ر9 مليون برميل في حين كان المحللون يتوقعون تراجعه بمقدار 6ر2 مليون برميل فقط.

أدى ذلك إلى ارتفاع سعر خام غرب تكساس الوسيط وهو الخام القياسي للنفط الأمريكي بمقدار 23ر2 دولار أي بنسبة 2ر3% إلى 76ر72 دولار للبرميل وهو أعلى مستوى له منذ تشرين ثان/نوفمبر .2017 جاء هذا الارتفاع الكبير في سعر النفط رغم ارتفاع قيمة الدولار أمام العملات الرئيسية الأخرى وقرار منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) في نهاية الأسبوع الماضي زيادة إنتاجها بما يصل إلى مليون برميل يوميا.

وعلى صعيد الأنباء الاقتصادية أعلنت وزارة التجارة الأمريكية اليوم الأربعاء تراجع الطلب على السلع المعمرة في الولايات المتحدة خلال أيار/مايو الماضي، بأقل من التوقعات. وذكرت وزارة التجارة أن الطلب على السلع المعمرة خلال الشهر الماضي تراجع بنسبة 6ر0% بعد تراجع بنسبة 1% خلال نيسان/أبريل الماضي وفقا للبيانات المعدلة، في حين كان المحللون يتوقعون تراجع الطلب خلال الشهر الماضي بنسبة 1% مقابل تراجع بنسبة 6ر1% خلال الشهر السابق وفقا للبيانات الأولية الصادرة في وقت سابق.

كما أظهرت بيانات نشرت اليوم الأربعاء تراجع المبيعات المؤجلة للمساكن في الولايات المتحدة خلال أيار/مايو الماضي، على خلاف توقعات المحللين. وذكر الاتحاد الوطني للمطورين العقاريين أن مؤشر المبيعات المؤجلة للمساكن تراجع خلال الشهر الماضي بنسبة 5ر0% إلى 9ر105 نقطة، عن الشهر الماضي الذي سجل تراجعا بنسبة 3ر1% إلى 4ر106 نقطة وفقا للبيانات المعدلة. وكان المحللون يتوقعون ارتفاع المؤشر خلال الشهر الماضي بنسبة 5ر0% فقط.