الجيش السوري يستعيد مساحة واسعة من البادية السورية

دمشق- "القدس" دوت كوم- أعلن الجيش السوري اليوم الأربعاء استعادة مساحة واسعة من البادية السورية والوصول إلى الحدود العراقية بعد معارك مع تنظيم الدولة الإسلامية في شرق البلاد.

وأعلنت القيادة العامة للجيش السوري في بيان نشرته وكالة الأنباء الرسمية "سانا" اليوم "تحرير كامل بادية دير الزور من إرهابيي تنظيم داعش التكفيري".

وقالت إن "القوات العاملة في دير الزور وبدعم من سلاح الجو في الجيش استكملت طرد تنظيم داعش من بادية دير الزور بالكامل، وتطهير مساحة تقدر بـ 5800 كيلومتر مربع بعد سلسلة معارك عنيفة".

وتابعت، ان "تطهير هذه المساحة الواسعة من البادية السورية والوصول إلى الحدود العراقية يؤكد إصرار القيادة العامة للجيش على الاستمرار بملاحقة فلول التنظيمات الإرهابية على اختلاف مسمياتها إلى أن يتم تطهير كامل التراب السوري على امتداد جغرافيته من رجس الإرهاب التكفيري".

وتمكنت القوات من دك معاقل ومقرات تنظيم الدولة الإسلامية "داعش" وأماكن انتشاره حتى الحدود الإدارية لمحافظة حمص في وسط سوريا، حسب البيان.

وفي نوفمبر من العام 2017 سيطر الجيش السوري على مدينة دير الزور بالكامل من تنظيم الدولة الإسلامية، ومنذ ذلك الحين يشن عمليات عسكرية ضد التنظيم المتطرف في ريف هذه المحافظة الغنية بالنفط.

وفقد تنظيم "داعش" مساحات شاسعة في محافظة دير الزور لصالح الجيش السوري ولم يعد يسيطر إلا على بضعة جيوب في ريفها.