منتدى "تنوير" في نابلس يستقبل وفداً دولياً

نابلس- "القدس" دوت كوم- عماد سعاده- استقبل المنتدى التنويري الثقافي الفلسطيني (تنوير) وفدا دوليا تضامنيا من اسبانيا واقليم الباسك وفرنسا.

وقدم منسق اللجنة الثقافية في المنتدى، الدكتور يوسف عبد الحق، شرحا للوفد عن الاوضاع السياسيه والانتهاكات الاسرائيليه المستمره بحق شعبنا مؤكدا على اهميه التضامن ووحدة الانسانية في وجه الاحتلال والاستغلال والظلم في العالم.

ثم تحدث الناشط صلاح الخواجا عن مخططات الاحتلال التي تستهدف تحويل المناطق الفلسطيينيه الى معازل محاطه بالمستوطنات، مذكرا بما يحصل في منطقه الخان الاحمر والتي سيتم هدم عشرات التجمعات الفلسطينية فيها لضم المستوطنات للقدس، وتنفيذ ما يسمى بمشروع القدس الكبرى. كما قدم شرحا عن الحملة الشعبيه لمواجهة الجدار والاستيطان.

وزار الوفد البلدة القديمة من نابلس برفقة متطوعين من المنتدى التنويري، واطلعوا على تاريخ ومعالم وحضاره وعادات نابلس، كما زار مخيم بلاطة حيث قدم له القائمون على مركز يافا لثقافي شرحا عن معاناة سكان المخيم، واصطحبوه في جولة ميدانية في احياء المخيم.

واشار منسق العمل التطوعي في "تنوير" وائل الفقيه الى اهمية هذه الزيارات في تشجيع التبادل الثقافي وتعزيز العلاقات الانسانيه وتجارب الشعوب.

واعرب اعضاء الوفود عن تضامنهم مع الشعب الفلسطيني وقضيته العادله. وقالت احدى الزائرات ان ما شاهدته من ممارسات عنصريه بحق الشعب الفلسطيني اكثر يكثير مما كانت تسمع عنه.