محكمة مصرية تدرج 187 متهما على قوائم الإرهاب

القاهرة- "القدس" دوت كوم- أدرجت محكمة مصرية اليوم الثلاثاء، 187 متهما من المنتمين لجماعة الإخوان المسلمين وحركة "حسم"، بينهم دعاة وإعلاميون، على قوائم الإرهاب.

وذكرت وكالة أنباء "الشرق الأوسط" أن محكمة جنايات القاهرة أصدرت قرارا بإدراج 187 متهما من أعضاء جماعة الإخوان المسلمين لمدة خمس سنوات.

وأضافت الوكالة الرسمية أن من بين المتهمين وجدي غنيم "داعية"، وإعلاميون في عدد من القنوات الفضائية التابعة للجماعة تبث من دولتي قطر وتركيا، منهم: هيثم أبو خليل، ومعتز مطر، ومحمد ناصر، وصابر مشهور.

كما تضمن قرار المحكمة إدراج جماعة الإخوان، وحركة "طلائع حسم" التابعة لها على قائمة الكيانات الإرهابية.

وبموجب القانون رقم 8 لسنة 2015 بشأن تنظيم قوائم الكيانات الإرهابية والإرهابيين، تختص محاكم الجنايات بنظر قضايا الإدراج على قائمتي الكيانات الإرهابية والإرهابيين.

كان النائب العام المصري المستشار نبيل صادق قد تقدم بمذكرة إلى محكمة الجنايات بطلب إدراج المتهمين على قوائم الإرهابيين، في ضوء التحقيقات التي كشفت عن اتفاق قيادات جماعة الإخوان داخل البلاد وخارجها على وضع مخطط عام لإعادة تنظيم صفوف عناصر المجموعات المسلحة وتصعيد العمل المسلح للتنظيم داخل البلاد.

كما تضمنت مذكرة النائب العام قيام المتهمين بانتقاء عناصر قتالية جديدة تحت مسمى "طلائع حسم" يتسمون بالقدرة البدنية والنفسية العالية، وتلقينهم دورات تدريبية متقدمة داخل وخارج البلاد على استخدام الأسلحة النارية الآلية وتصنيع المفرقعات وأساليب الاغتيالات وحرب المدن وضمهم للجناح المسلح والذي يعرف بحركتي "حسم" و"لواء الثورة".