عريقات للمقدسيين: قاطعوا انتخابات بلدية الاحتلال

رام الله - "القدس" دوت كوم - حثّ أمين سرّ اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، اليوم الثلاثاء، المقدسيين على مقاطعة انتخابات بلدية الاحتلال الإسرائيلية المقررة في تشرين أول/نوفمبر المقبل.

وقال عريقات في بيان صحفيّ إنّ اللجنة التنفيذية "تؤكد دعمها المطلق للموقف الثابت والصامد التاريخي لأبناء الشعب الفلسطيني ومؤسساته في القدس المحتلة بشأن عدم المشاركة في انتخابات بلدية الاحتلال". مؤكدًا على "الرفض الصارم لمنح الشرعية لإسرائيل باعتبارها السلطة القائمة بالاحتلال، ومنح الشراكة في فرض وتنفيذ سياسات الاحتلال الاستعمارية العنصرية على المدينة المقدسة".

وقال إنه "على ضوء الاعتراف الأمريكي الأحادي وغير القانوني بالقدس عاصمة لإسرائيل فإن المشاركة في الانتخابات ستساهم في مساعدة المؤسسة الإسرائيلية في ترويج مشروع القدس الكبرى".

وأضاف أن "البلدية الإسرائيلية في القدس ذراع من أذرع الحكومة، وتلعب دورًا متكاملًا معها لتنفيذ مشروعها الاستيطاني الاستعماري وعمليات التطهير العرقي وجعل حياة المقدسي مستحيلة في مدينته".

ودعت اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير بقوة إلى "عدم شرعنة الاحتلال والضم، وسياسات حكومة الاحتلال في إلغاء الوجود الفلسطيني ورفع عدد المستوطنين غير الشرعيين وضمان تهويد القدس، والقبول بتطبيق القانون الاسرائيلي على المدينة".