قوات الاحتلال تشرع بهدم منزل الاسير علاء قبها في برطعة

جنين- "القدس" دوت كوم- علي سمودي- شرعت قوات الاحتلال فجر اليوم بهدم منزل الاسير علاء قبها في بلدة برطعة الشرقية الواقعة خلف جدار الفصل العنصري جنوب غرب جنين والذي تتهمه اسرائيل بتنفيذ عملية دهس متعمدة في شهر آذار المنصرم أدت لمقتل 4 جنود .

وافاد شهود لـ"القدس" ، ان 20 الية عسكرية ترافقها اليات هدم ضخمة داهمت البلدة وحاصرت الحي الذي يقع فيه منزل عائلة قبها المكون من 4 طبقات مما أدى لاندلاع مواجهات بين الشبان والجنود الذين أطلقوا القنابل الغازية وأعلنوا الحي منطقة عسكرية مغلقة .

وذكر الشهود ان الجنود أرغموا عائلة قبها على مغادرة المبنى السكني، وباشروا بهدم الطابق الثالث الذي كان يعيش فيه علاء مع والديه بينما يتوزع اشقائه المتزوجين على باقي الطرائق .

وشاهد الأهالي جنود الاحتلال يستخدمون معدات يدوية ثقيلة لتدمير المنزل من الداخل وما زالت العملية مستمرة حتى اللحظة وسط استنفار كبير للاحتلال واجواء غضب في البلدة . وما تزال قوات الاحتلال. تعتقل قبها رغم انكاره التهمه ونفيه ان عملية الدهس متعمدة .

وافادت مصادر طبية لـ"القدس" دوت كوم، انه خلال المواجهات مع جنود الاحتلال اصيب نحو 10 شباب بالاحتناق واحرةق جراء اطلاق الغاز المسيل للموع وقنابل الصوت .