تراجع أسعار الذهب إلى أقل مستوياتها خلال العام الحالي

واشنطن- "القدس" دوت كوم- (د ب ا)- تراجعت أسعار التعاقدات الآجلة للذهب إلى أقل مستوياتها منذ بداية العام الحالي خلال تعاملات امس الاربعاء، بعد تصريحات "جيروم باول" رئيس مجلس الاحتياط الاتحادي (البنك المركزي) الأمريكي عن تزايد مخاوف مسؤولي الشركات بسبب التوترات التجارية الدولية.

وقال "باول "إذا سألت هل هذه توقعات أم نظرة مستقبلية؟ فالإجابة هي لا. أن لا ترى ذلك في أداء الاقتصاد ولا توجد أي طريقة لمعرفة كيف تحولها إلى نظرة مستقبلية حتى الآن".

وكان الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب" قد وجه الممثل التجاري الأمريكي "روبتر لايتزر" لتحديد كمية من الواردات الأمريكية من السلع الصينية بقيمة 200 مليار دولار لفرض رسوم إضافية عليها بنسبة 10%.

وفي سوق المعادن تراجع سعر الذهب بمقدار 10ر4 دولار أي بنسبة 3ر0% إلى 50ر1274 دولار للأوقية تسليم آب/أغسطس المقبل وهو أقل مستوى للسعر منذ بداية .2018

وعلى صعيد الأنباء الاقتصادية، أظهرت بيانات اقتصادية، نشرت اليوم الأربعاء، تراجع مبيعات المساكن القائمة في الولايات المتحدة خلال أيار/مايو الماضي على خلاف التوقعات.

وذكر "الاتحاد الوطني للمطورين العقاريين" في الولايات المتحدة أن مبيعات المساكن القائمة تراجعت خلال أيار/مايو الماضي بنسبة 4ر0% مقارنة بالشهر السابق عليه إلى ما يعادل 43ر5 مليون وحدة سنويا، بعد تراجعها بنسبة 7ر2% إلى ما يعادل 45ر5 مليون وحدة سنويا، خلال نيسان/أبريل الماضي وفقا للبيانات المعدلة.

وكان المحللون يتوقعون تراجع المبيعات خلال الشهر الماضي إلى ما يعادل 52ر5 مليون وحدة سنويا مقابل 46ر5 مليون وحدة خلال نيسان/أبريل الماضي وفقا للبيانات الأولية .