ارتفاع أسعار النفط بعد صدور بيانات المخزون الأمريكي

واشنطن- "القدس" دوت كوم- (د ب ا)- ارتفعت أسعار التعاقدات الآجلة للنفط خلال تعاملات الأربعاء في الوقت الذي يقيم فيه المتعاملون بيانات المخزون الأمريكي.

وبحسب إدارة معلومات الطاقة الأمريكية، فقد تراجع مخزون النفط الخام الأمريكي بمقدار 9ر5 مليون برميل خلال أسبوع وهو تراجع يتجاوز تقديرات المحللين.

وارتفع سعر خام غرب تكساس الوسيط، وهو الخام القياسي للنفط الأمريكي بمقدار 81 سنتا أي بنسبة 3ر1% إلى 71ر65 دولار للبرميل تسليم آب/أغسطس المقبل، في حين ارتفع سعر تعاقدات تسليم تموز/يوليو المقبل التي تنتهي اليوم بمقدار 15ر1 دولار أي بنسبة 8ر1% إلى 22ر66 دولار للبرميل.

في الوقت نفسه، فإن نتائج اجتماع الدول النفطية أعضاء أوبك وغير الأعضاء المقرر يوم الجمعة المقبل لتحديد مستقبل مستويات الإنتاج ستؤثر على التعاملات خلال الأيام المقبلة.

وتضغط السعودية وروسيا من أجل زيادة الإنتاج في حين ترفض إيران وفنزويلا هذه الخطوة.

وعلى صعيد الأنباء الاقتصادية، أظهرت بيانات اقتصادية، نشرت اليوم الأربعاء، تراجع مبيعات المساكن القائمة في الولايات المتحدة خلال أيار/مايو الماضي على خلاف التوقعات.

وذكر "الاتحاد الوطني للمطورين العقاريين" في الولايات المتحدة أن مبيعات المساكن القائمة تراجعت خلال أيار/مايو الماضي بنسبة 4ر0% مقارنة بالشهر السابق عليه إلى ما يعادل 43ر5 مليون وحدة سنويا، بعد تراجعها بنسبة 7ر2% إلى ما يعادل 45ر5 مليون وحدة سنويا، خلال نيسان/أبريل الماضي وفقا للبيانات المعدلة.

وكان المحللون يتوقعون تراجع المبيعات خلال الشهر الماضي إلى ما يعادل 52ر5 مليون وحدة سنويا مقابل 46ر5 مليون وحدة خلال نيسان/أبريل الماضي وفقا للبيانات الأولية.