نصف الناخبين الأتراك في ألمانيا يدلون بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية

اسطنبول- "القدس" دوت كوم- د ب أ- أظهرت بيانات صادرة عن اللجنة العليا للانتخابات التركية اليوم الأربعاء، أن نحو نصف الناخبين الأتراك في ألمانيا أدلوا بأصواتهم في الانتخابات المبكرة المقرر إجراؤها داخل تركيا في الرابع والعشرين من حزيران الجاري.

ومن بين نحو 44ر1 مليون ناخب تركي كان يحق لهم الإدلاء بأصواتهم، أدلى بالفعل 7ر49% بالأصوات. وأغلقت مراكز الاقتراع أبوابها في التاسعة مساء الثلاثاء.

تجدر الإشارة إلى أن المواطنين الأتراك في ألمانيا يمثلون القسم الأكبر من بين نحو 05ر3 مليون ناخب مسجلين خارج تركيا، كما يشكلون 5% من إجمالي الناخبين. وكان يمكن للأتراك المغتربين الإدلاء بأصواتهم مسبقا في 60 دولة حول العالم.

ووفقا للبيانات، فقد أدلى 717992 ناخبا بأصواتهم في الفترة من السابع وحتى التاسع عشر من حزيران الجاري. وسجلت المدن ذات الكثافة السكانية التركية الأكبر المعدلات الأعلى في التصويت، حيث أدلى 4ر67% و3ر56% من الناخبين في كل من دوسلدورف وكولونيا بأصواتهم على التوالي.

ويتمتع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الذي يسعى لإعادة انتخابه بشعبية واسعة في ألمانيا.

إلا أن تصريحاته اللاذعة حول القيادة الألمانية ومواقفه إزاء الجالية التركية قد تسببت في خلافات مؤلمة وشككت في هوية الجالية كألمان وأتراك.