الحوثيون يطلقون صاروخاً باليستياً على جنوب السعودية

الرياض- "القدس" دوت كوم- اعلنت قوات الدفاع الجوي السعودي الثلاثاء انها اعترضت صاروخا بالستيا أطلقه المتمردون الحوثيون من اليمن، بحسب ما ذكرت وكالة الأنباء الرسمية، وذلك في وقت يكثف التحالف العسكري بقيادة الرياض عملياته الداعمة للقوات الموالية للحكومة اليمنية لاقتحام مدينة الحديدة.

وذكر التحالف في بيان نشرته وكالة الأنباء السعودية (واس) أن الصاروخ كان يستهدف مدينة خميس مشيط في جنوب المملكة "وأطلق بطريقة مُتعمدة لاستهداف المناطق المدنية والآهلة بالسكان".

لكن "تمكنت قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي من اعتراضه وتدميره، ولم ينتج عن ذلك أي أضرار"، وفق البيان الذي اتهم الحوثيين بإطلاقه.

من جهتهم، أعلن المتمردون اليمنيون عبر قناة "المسيرة" التابعة لهم أنهم استهدفوا منشأة تابعة لشركة "أرامكو" النفطية العملاقة قرب مدينة أبها (جنوب غرب).

ولم تتمكن وكالة فرانس برس من الحصول على تعليق من الشركة الحكومية السعودية في هذا الشأن.

وكثف الحوثيون خلال الأشهر الأخيرة هجماتهم الصاروخية على السعودية التي تقود تحالفا عسكريا ضدهم منذ العام 2015.

وأعلنت وسائل إعلام رسمية الخميس أن قوات الدفاع الجوي السعودي اعترضت صاروخا بالستيا آخر فوق خميس مشيط بدون تسجيل أي إصابات.

وذكرت الأحد أن صاروخا أطلقه المتمردون استهدف مدينة جيزان الجنوبية حيث أدى إلى إصابة مواطن باكستاني بجروح. وتأتي الهجمات في وقت تخوض القوات الموالية للحكومة اليمنية معارك عنيفة ضد المتمردين الحوثيين في إطار عملية عسكرية مدعومة من السعودية والإمارات لاستعادة السيطرة على الحديدة المطلة على البحر الأحمر.

وفي 10 أيار/مايو دشّن الدفاع المدني السعودي منظومة صفارات انذار جديدة في الرياض والمنطقة الشرقية، في إشارة إلى تزايد المخاطر التي تشكلها صواريخ المتمردين.

وأدى النزاع في اليمن منذ التدخل السعودي الى مقتل نحو عشرة آلاف شخص في ظل أزمة انسانية تعتبرها الأمم المتحدة الأسوأ في العالم حاليا.