التحالف العربي: السيطرة على صعدة والحديدة باتت وشيكة

الرياض- "القدس" دوت كوم- د ب أ- أكد المتحدث الرسمي باسم قوات "التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن" العقيد تركي المالكي، أن العمليات العسكرية التي ينفذها الجيش اليمني وقوات المقاومة المدعومة من قيادة قوات التحالف تواصل تحقيق النجاحات على العديد من الجبهات في الداخل اليمني، وأن السيطرة على صعدة والحديدة باتت وشيكة.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية (واس) عنه تأكيده مساء أمس، أن السيطرة على مطار الحديدة باتت وشيكة جداً، خصوصاً بعد إحكام السيطرة على المنافذ الرئيسية للمدينة، موضحًا أن "ميناء الحديدة يشكل هدفاً استراتيجياً عسكرياً ستكفل الخطة الحربية الموضوعة استعادته وتطهيره".

واستعرض المتحدث جهود قيادة التحالف فيما يتعلق بتأمين عمل المنظمات الإنسانية الدولية والأممية في كل الأراضي اليمنية، وحماية الطرق والممرات الخاصة بخطة العمليات الإنسانية الشاملة في اليمن، وأوضح أن المساعدات القادمة لليمن تضمنت مشتقات نفطية وخدمات علاجية وغذائية وإيوائية.

وحول العمليات العسكرية على الشريط الحدودي المتاخم للحدود الجنوبية للسعودية، لفت المالكي إلى تمكّن قوات التحالف من تأمين مواقع كثيرة وبمساحات كبيرة على هذا الشريط الحدودي.