استقرار أسعار الذهب بعد تراجعها مؤخرا

واشنطن- "القدس" دوت كوم- (د ب ا) - سجلت أسعار التعاقدات الآجلة للذهب خلال تعاملات امس الاثنين، ارتفاعا بسيطا لتقلص خسائرها الأخيرة. جاء صعود الذهب بعد استعادة جاذبيته كملاذ استثماري على خلفية تراجع أداء الأسهم الامريكية.

ارتفع سعر المعدن الأصفر بمقدار 6ر1 دولار أي بنسبة 1ر0% إلى 10ر1280 دولار تسليم آب/أغسطس المقبل.

كانت الأسواق قد تأثرت بالتوترات التجارية بين الولايات المتحدة وأكبر شركائها التجاريين ،بما في ذلك الصين وكندا.

في الوقت نفسه، فإن جاذبية الذهب للاستثمار تأثرت سلبا بقوة الدولار،وتوقع إقدام مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي) الأمريكي على زيادة أسعار الفائدة مجددا.

وعلى صعيد الأنباء الاقتصادية، أظهر تقرير اقتصادي، نشر امس الاثنين، ترجعا غير متوقع لمؤشر الثقة في سوق المساكن في الولايات المتحدة خلال حزيران/يونيو الحالي. ويرصد التقرير، الذي يصدره الاتحاد الوطني لبناة المساكن في الولايات المتحدة، ثقة شركات تشييد المساكن في السوق. وذكر التقرير أن مؤشر "الاتحاد الوطني لبناة المساكن/ويلز فارجو" لسوق الإسكان تراجع خلال حزيران/يونيو الحالي إلى 68 نقطة، مقابل 70 نقطة في أيار/مايو الماضي، في حين كان المحللون يتوقعون استقرار المؤشر عند مستواه في الشهر الماضي. وقال "راندي نويل"، رئيس مجلس إدارة الاتحاد، إن "شركات بناء المساكن قلقة بشكل متزايد من تأثير الرسوم المقررة على واردات الأخشاب الكندية، وغيرها من المنتجات المستوردة، على أسعار المساكن".