رئيس بنك "مورجان ستانلي" يعلن اعتزام البنك نقل 500 وظيفة من بريطانيا

لندن - "القدس" دوت كوم- (د ب ا)- كشف "جيمس جورمان" الرئيس التنفيذي لبنك "مورجان ستانلي" الاستثماري الأمريكي عن اعتزام البنك نقل ما بين 400 و500 وظيفة من مكاتبه في بريطانيا، مع اقتراب موعد انسحابها من الاتحاد الأوروبي.

وأشارت وكالة "بلومبرج" للأنباء الاقتصادية إلى أن هذه الوظائف تمثل حوالي 10% من إجمالي عدد موظفي البنك الأمريكي في بريطانيا ويبلغ 5000 وظيفة.

وقال "جورمان" أمام اجتماع نظمه البنك اليوم إن هذه الخطوة "كبيرة ولها مدلولها لكنها لا تمثل تغييرا في الحياة.. إنها سلبية في النهاية، لكن لا شيء جيد فعليا في خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي".

ويعتزم "مورجان ستانلي" نقل وحدته القانونية الخاصة بسوق الاتحاد الأوروبي إلى ألمانيا، حيث قال "جورمان" إن السلطات الرقابية في ألمانيا "معتادة على التعامل مع هذه الأنشطة التجارية الكبيرة"، في حين تعتزم نقل إدارة الاستثمار إلى أيرلندا، كما يعتزم البنك تعيين موظفين جدد في مجال المبيعات والوساطة في ميلانو بإيطاليا وباريس بفرنسا.

كان البنك قد أعلن مؤخرا تعيين "كارل وودمان" مدير التشغيل لأوراق المال المؤسسية سابقا كمدير إقليمي لعمليات البنك في أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا بهدف المساعدة في نقل الموظفين عبر القارة الأوروبية.