رسوميات تخطيطية مسربة تكشف لنا عن تصاميم وأحجام إثنين من هواتف iPhone القادمة هذا العام

رام الله-"القدس" دوت كوم- في حالة إذا كانت التقارير والشائعات السابقة صحيحة، فمن المفترض أن تقوم شركة آبل بإصدار ثلاثة هواتف iPhone جديدة في النصف الثاني من هذا العام. في حين سيأتي إثنين من هذه الهواتف الذكية الثلاثة مع شاشات OLED بأحجام 5.8 إنش و 6.5 إنش، فإن الهاتف الثالث والأخير سيضم شاشة LCD بحجم 6.1 إنش. أما وقد قلنا ذلك، فقد تم اليوم تسريب رسومات تخطيطية لـ iPhone المزود بشاشة 6.5 إنش، ولـ iPhone المزود بشاشة 6.1 إنش.

الـ iPhone المزود بشاشة 6.5 إنش

1

وبالنسبة للهاتف iPhone المزود بشاشة 6.5 إنش، فقد كشفت لنا هذه الرسومات التخطيطية بأنه سيبلغ 157.2mm في الطول ونحو 77.1mm في العرض. وعلى سبيل المقارنة، فالهاتف iPhone 8 Plus جاء بطول يبلغ 158.4mm وبعرض يبلغ 78.1mm. وفي حالة إذا كانت الشائعات صحيحة، فهذا الهاتف سيضم إطار مصنوع من المعدن المقاوم للصدأ مثل iPhone X، وهذا ما يعني بأنه سيكون أثقل من iPhone 8 Plus الذي يزن 202 جرام.

أخيرًا، وفقا لـ Gordon Kelly من مجلة Forbes والذي حصل على هذه الرسومات التخطيطية من شركة Ghostek المتخصصة في صناعة الأغطية الواقية، فيبدو أن هذا الهاتف والمعروف حاليا بإسم iPhone X Plus سيضم ثلاث كاميرات في الواجهة الخلفية مشيرًا إلى أن القواطع الثلاثة في حلقة الكاميرا هي عدسات وليست فلاش. وبالنسبة للفلاش، فمن المرجح أن يتم وضعه بجانب الكاميرا. وبالنسبة لما ستفعله الكاميرا الثالثة الجديدة، فهو غير معروف حاليا.

يبدو أن القطع في الجزء الأوسط العلوي من شاشة iPhone X Plus سيكون أصغر ويشاع بأنه سيضم الإصدار الثاني من خاصية Face ID.

الـ iPhone المزود بشاشة 6.1 إنش

2

أما بالنسبة للهاتف الآخر المزود بشاشة 6.1 إنش، فقد كشفت لنا هذه الرسومات التخطيطية المسربة بأنه سيأتي بطول يبلغ 147.12mm وبعرض يبلغ 71.52mm. وعلى سبيل المقارنة، فالهاتف iPhone X الحالي جاء بطول يبلغ 143.6mm وبعرض يبلغ 70.9mm.

وعلى الرغم من الشاشة الكبيرة، فهذا الهاتف سيضم كاميرا واحدة فقط في الواجهة الخلفية، والإصدار الأول من خاصية Face ID، كما أنه سيفتقر على الأرجح إلى خاصية 3D Touch بسبب حاجة شركة آبل إلى خفض التكاليف.

ووفقا لمصادر، فإن شركة آبل ستقوم بخفض أسعار هواتف iPhone الخاصة بها بنحو 300 دولار أمريكي بالمقارنة مع هواتف iPhone التي تم إصدارها في العام 2017. قد يعني هذا أنه يمكن تسعير iPhone الأكثر تكلفة على نحو مماثل للهاتف iPhone X الحالي، بينما سيتم تسعير iPhone المزود بشاشة 6.1 إنش على نحو مماثل للهاتف iPhone 8.