وفد تركي يتفقد مشاريع مولتها تركيا في نابلس

نابلس - "القدس" دوت كوم- عماد سعاده- استقبل رئيس بلدية نابلس المهندس عدلي يعيش وفدا تركيا ضم القائم بأعمال القنصل التركي في القدس، إرمان توبسو، ومديرة قسم الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في وكالة التنسيق والتعاون التركية (تيكا)، كيمان أوزديمير، ومدير مكتب برامج فلسطين في الوكالة، بولنت قورقماز، ومديري البرامج والمشاريع في مكتب فلسطين رامي صب لبن وداود قطينة، ومستشار الوكالة في نابلس المهندس نصير عرفات، وذلك بحضور عضو المجلس البلدي ساهر دويكات، ومديرة العلاقات العامة والدولية رجاء الطاهر.

وهدفت هذه الزيارة الى الإطلاع على عدد من المشاريع التي موّل الجانب التركي تنفيذها في نابلس.

واستعرض المهندس يعيش في بداية حديثه تاريخ العلاقات التي جمعت فلسطين وتركيا على مدى قرون طويلة، وأشاد بالدعم الكبير الذي تقدمه الجمهورية التركية للشعب الفلسطيني، ووقوفها الى جانبه ومساندته في حقه بالتحرر والخلاص من الاحتلال.

وشدد على الأهمية الفائقة للمشاريع التي موّلت تركيا تنفيذها في نابلس من خلال مؤسسة "تيكا" ومن بينها إنشاء مدرسة وترميم بعض المعالم التاريخية الهامة في البلدة القديمة وغيرها من المبادرات والمشاريع.

وقد اشتملت جولة الوفد الضيف على زيارة مكتبة بلدية نابلس، وجمعية الاتحاد النسائي، ومدرستي الفاطمية ونوري باكديل، ومبرة الخير والبلدة القديمة. ومن ثم رعت مؤسسة (تيكا) إفطارا جماعيا للأطفال الأيتام الذين تشرف عليهم جمعية التضامن الخيرية، وجمعية الاتحاد النسائي ولجنة زكاة نابلس المركزية، وذلك بحضور ومشاركة مسؤولي عدد من الجمعيات الخيرية التي تعنى برعاية الأيتام.