اعتصام تضامني مع الاسير جواد جواريش

بيت لحم- "القدس" دوت كوم- نجيب فراج -نظمت جمعية الاسرى المحررين في محافظة بيت لحم بالتعاون مع قوى ومؤسسات مختلفة اعتصاما تضامنا مع الاسير جواد جواريش الذي عزلته ادارة سجن نفحة الصحرواي في زنزانة انفرادية، وهو مضرب عن الطعام منذ خمسة ايام .

ونظم الاعتصام في ساحة المهد بمشاركة عشرات من النشطاء واصدقاء الاسير وافراد عائلته الذين رفعوا صور الاسير واعلاما فلسطينية ويافطات تندد باجراءات الاحتلال ضده وضد عموم الاسرى.

ويقضي الاسير جواد جواريش حكما بالسجن المؤبد، على خلفية انتمائه لكتائب شهداء الاقصى التابعة لحركة فتح ومقاومة الاحتلال.

وخلال الاعتصام القى الاسير المحرر رافت جوابرة رئيس بلدية الدوحة كلمة قال فيها ان "من يعرف الاسير القائد جواد جواريش فانه يعرف الاصرار والكرامة والتحدي في وجه الجلاد، فقد شكل مع مجموعة من رفاقه واخوانه الشهداء والاسرى من امثال عواد عواد، وحسين عبيات، وعصام جوابرة، وعموم الاسرى مدرسة في الشموخ والتحدي".

وقال المحامي والناشط فريد الاطرش كلمة ان "ممارسات الاحتلال واجراءاته العنصرية والقمعية لن تنال من صمود اسرانا الابطال وشعبنا المعطاء، الذي سيبقى متمسكا بحقوقه" واصفا سياسة العزل التي تستهدف الاسرى بانها سياسة ارهابية تتناقض مع الاعراف والمواثيق الدولية.

واوضح محمد عبد ربه رئيس جمعية الاسرى والمحررين في تصريح لـ "القدس" ان قرار عزل الاسير جواريش جاء بهدف عقابه، موضحا انه اعلن ومنذ اليوم الاول لهذا القرار عن اضرابه عن الطعام، وانه مصمم على مواصلته حتى الغائه، مشيرا الى ان عددا آخر من الاسرى قد اعلنوا الاضراب عن الطعام تضامنا مع الاسير جواريش.