ارتفاع أسعار الذهب في التعاملات الأمريكية

واشنطن- "القدس" دوت كوم- (د ب ا)- ارتفعت أسعار التعاقدات الآجلة للذهب في تعاملات الثلاثاء بعد تراجع الأسهم الأوروبية في أعقاب تجدد المخاوف بشأن الأوضاع السياسية في إيطاليا.

كانت القيادة الجديدة في إيطاليا قد أشارت إلى رغبتها في زيادة الإنفاق العام وخفض الضرائب بدلا من مواصلة إجراءات التقشف التي تنبتها الحكومة السابقة بهدف السيطرة على الدين العام لإيطاليا.

وأنهى المعدن الأصفر تعاملات اليوم في السوق الأمريكية بارتفاع قدره 90ر4 دولار بما يعادل 4ر0% إلى 20ر1302 دولار للأوقية.

وعلى صعيد الأنباء الاقتصادية، أظهر تقرير معهد إدارة الإمدادات الأمريكي الصادر اليوم الثلاثاء نمو نشاط قطاع الخدمات في الولايات المتحدة خلال أيار/مايو الماضي بأسرع من التوقعات.

وذكر المعهد أن مؤشر القطاع غير الصناعي ارتفع إلى 6ر58 نقطة خلال أيار/مايو الماضي مقابل 8ر56 نقطة خلال نيسان/أبريل الماضي، حيث تشير قراءة المؤشر أكثر من 50 نقطة إلى نمو النشاط الاقتصادي للقطاع، في حين تشير قراءة المؤشر أقل من 50 نقطة إلى انكماش القطاع. كان المحللون يتوقعون ارتفاع المؤشر إلى 5ر57 نقطة فقط خلال الشهر الماضي.

وقال "أنطوني نايفيس" رئيس لجنة مسوح القطاع غير الصناعي في المعهد إن أغلبية مسؤولي القطاع الذين شملهم المسح متفائلون بشأن أحوال نشاط الأعمال والاقتصاد ككل.

وأضاف "هناك مخاوف مستمرة بشأن حالة الغموض التي تحيط بموضوع الرسوم (الأمريكية على واردات الصلب والألومنيوم) والاتفاقات التجارية وتأثير ذلك على تكاليف السلع المباعة".