البنك الوطني يبدأ بصرف الارباح النقدية على مساهميه

رام الله - "القدس" دوت كوم - أعلن البنك الوطني اليوم البدء بصرف الارباح النقدية على مساهميه عن السنة المالية المنتهية 2017، وذلك بواقع 5% من القيمة الاسمية للسهم الواحد بناء على ما اقرته الهيئة العامة للبنك في اجتماعها الأخير ابتداءً من صبيحة اليوم الثلاثاء الموافق 5/6/2018. حيث سيتم الصرف من خلال شبكة فروع البنك الوطني في الضفة الغربية وفروع بنك القاهرة عمان في قطاع غزة. وبموجب قرار الهيئة العامة والتوصية التي رفعها مجلس ادارة البنك، سيتم توزيع 5% أرباح نقدية من رأس المال البالغ 75 مليون دولار لقاعدة مساهمي البنك حسب سجل المساهمين بتاريخ 24/4/2018.

وتعليقا على ذلك، قال رئيس مجلس ادارة البنك الوطني طلال ناصر الدين ان البنك اتبع منذ العام الماضي سياسة سنوية تصاعدية منتظمة لتوزيع الأرباح بحيث انها لن تقل عن 5%، مؤكدا ان النسبة ستزيد في الأعوام المقبلة حيث ان اداء البنك في تطور مستمر.

وأشار ناصر الدين ان العام 2017 كان عام نمو وتطور للبنك الوطني بحيث حقق نسب نموا في مجمل بنود قوائمه المالية فاقت 20%، ونوه الى ان البنك الوطني أصبح اليوم من أكبر البنوك في الوطن بعد نجاح عملية الاستثمار بحصة مسيطرة في البنك الاسلامي الفلسطيني والتي قادها البنك خلال الربع الأول من العام الحالي.

وتابع ناصر الدين الحديث عن خطط البنك للعام 2018، مشيرا ان البنك سيركز في هذا العام والاعوام المقبلة على فاعلية الاداء المالي، موضحا ان الخطة الاستراتيجية الجديدة تركز على زيادة حصة البنك السوقية من الودائع، وزيادة الربحية بالاضافة الى تطوير خدمات مواكبة للتكنولوجيا الرقمية المصرفية.

والجدير ذكره، ان البنك الوطني يمتلك قاعدة مساهمين هي الأكبر بين البنوك في فلسطين، حيث بلغت في نهاية العام الماضي 9934 مساهما ومساهمة، كما ان سهم البنك الوطني شهد أعلى سعرا له خلال العام المنصرم ليصل الى 1.98 دولار للسهم الواحد.