الدفاع المدني يتعامل مع 406 حالات حريق وإنقاذ خلال أسبوع

رام الله- "القدس" دوت كوم- تعاملت طواقم الدفاع المدني، منذ مطلع الأسبوع الماضي في محافظات الوطن مع 406 حوادث، منها 331 حادث حريق، و75 حالة إنقاذ، وحالات تقديم مساعدة نتج عنها إصابة عشرات المواطنين في حوادث سير وحوادث حريق إضافة لخسائر مادية في الممتلكات .

وذكر الدفاع المدني في تقريره الأسبوعي، الذي صدر اليوم الأحد، أن حوادث الحريق توزعت في 11 منزلا، و7 حالات في مركبات، فيما توزعت بقية الحوادث بين المنشآت التجارية والحقول الزراعية وحوادث بأسباب الإهمال والحرق والتماس الكهربائي واسباب اخرى.

وأضاف، ان حوادث الإنقاذ كانت نتيجة حوادث سير بـ17 حالة، وحالتي إنقاذ محاصرين، و9 حالات إنقاذ حيوانات، وحالة فتح طرق، و6 حالات التخلص من آفات ضارة، و24 حالة طلب مساعدة، و3 حالات إنقاذ من مكان مغلق، و7 حالات إزالة زيوت، و5 حالات إنقاذ مختلفة.

وعن عدد حالات الإنقاذ بسبب وقوعها، توزعت كالتالي: 7 حالات انزلاق مركبات، و3 حالات تدهور، و5 حالات تصادم مركبات، وحالة بسبب الكهرباء، و5 حالات بمصاعد كهربائية عالقة، و4 حالات إنقاذ من منزل مغلق، و3 حالات إهمال وحالة نتيجة اعتداء جيش الاحتلال الإسرائيلي، و3 حالات بعوامل طبيعية و43 حالة أسباب مختلفة .

وعلى صعيد آخر، كان نشاط إدارة الوقاية والسلامة العامة إصدار 207 تصاريح، بعد الكشف على منشآت ومؤسسات وحرف مختلفة ومطابقتها لشروط الوقاية والسلامة العامة، وإنجاز 681 جولة ميدانية على تلك المنشآت والحرف والتجمعات والمؤسسات، وتم أيضا الكشف ومنح تصريح عمل لـ126 مصعدا كهربائيا في محافظات الوطن .