[محدث] الطائرات الحربية تقصف مواقع للمقاومة في القطاع والقبة تسقط 5 صواريخ وسقوط صاروخ بالنقب

غزة - "القدس" دوت كوم - شنت طائرات حربية إسرائيلية، مساء السبت، غارات جوية على عدة مواقع للمقاومة الفلسطينية في قطاع غزة.

وأفاد مراسل "القدس" بغزة، أن الطائرات الحربية أطلقت 4 صواريخ على الأقل تجاه موقع عين جالوت غرب مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة.

كما قصفت طائرات الاستطلاع بصاروخين موقع اليرموك شرق مدينة غزة، قبل أن تقصفه الطائرات الحربية بصاروخ واحد على الأقل.

وفي وقت لاحق قصفت طائرات الاستطلاع والطائرات الحربية موقع العرين غرب مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

وأشار مراسلنا إلى أن انفجارات كبيرة دوت في المناطق المستهدفة دون أن يبلغ عن وقوع إصابات. مشيرا إلى أن أضرار بالغة لحقت بالموقع المستهدفة والتي كانت قوات الاحتلال قد استهدفتها منذ أيام خلال التصعيد بغزة.

ويأتي القصف بعد ساعات من تصدي القبة الحديد لصاروخ أطلق من غزة حسب زعم الجيش الإسرائيلي تجاه مجمع مستوطنات أشكول وسقوط صاروخ آخر في غزة. قبل أن يعلن في وقت لاحق من الغارات عن اعتراض صاروخ آخر في سماء سديروت.

واكد جيش الاحتلال انه شن غارات على 10 اهداف داخل 3 مواقع لكتائب القسام، الذراع العسكري لحركة "حماس"، مشيرا الى ان هذا القصف ياتي ردا على اطلاق صواريخ من القطاع، محملا "حماس" مسؤولية التصعيد .

واكد جيش الاحتلال اسقاط 5 صواريخ منذ مساء امس حتى فجر اليوم، 3 منها في تجمع مستوطنات اشكول واخر في مستوطنة اسديروت، والخامس في مناطق بمحاذاة ساحا عسقلان، فيما سقط صاروخ بمنطقة مفتوحة في النقب الغربي .