عرض بطلة فيلم "العين الذهبية" للبيع في مزاد علني

لندن - "القدس" دوت كوم - (د ب أ)- تستعد إحدى صالات المزادات الكبرى لعرض السيارة العتيقة "دي.بي.فايف" من إنتاج شركة "أستون مارتن" عام 1965 والتي استخدمها النجم "بريس بروسنان" في فيلم "جولدن آي" (العين الذهبية) أنجح أفلام سلسلة جيمس بوند الأربعة التي قام بروسنان ببطولتها.

وبحسب موقع "موتور تريند" المتخصص في موضوعات السيارات فإنه من المتوقع وصول سعر هذه السيارة إلى ما بين 2ر1 مليون و6ر1 مليون جنيه إسترليني (6ر1 و1ر2 مليون دولار) وفقا لأسعار صرف اليوم. وكان المالك الحالي لهذه السيارة قد اشتراها عام 2001 مقابل 200 ألف دولار فقط حيث كانت أغلى قطعة يتم بيعها من مقتنيات "جيمس بوند" في ذلك الوقت.

في الوقت نفسه فإن السعر المتوقع لهذه السيارة لا يعد مرتفعا مقارنة بسعر السيارة "دي بي فايف" التي استخدمها النجم "شين كونري" في فيلميه "جولدن فينجر" (الأصابع الذهبية) و" ثاندر بول" (كرة الرعد) ضمن سلسلة "جيمس بوند" حيث بلغ سعر السيارة 6ر2 مليون جنيه إسترليني عند بيعها في تشرين أول/أكتوبر 2010، وهو ما يعادل 2ر4 مليون جنيه إسترليني اليوم.

يذكر أن شركة صناعة السيارات الرياضية الفارهة "أستون مارتن" أنتجت السيارة "دي بي فايف" خلال الفترة من 1963 إل 1965 حيث بلغ إجمالي إنتاج هذا الطراز 1059 سيارة منها 123 سيارة ذات سقف متحرك. وكانت السيارة تعمل بمحرك سعة 4 لترات بقوة مذهلة في ذلك الوقت قدرها 282 حصانا وعزم شدته 280 رطلا لكل قدم مكعب وصندوق تروس يدوي يعطي 5 سرعات أو صندوق تروس آلي يعطي 3 سرعات. وتقول الشركة إن السيارة تستطيع الوصول إلى سرعة 60 ميلا في الساعة خلال 1ر7 ثوان فقط من انطلاقها.

ومن المقرر عقد المزاد الذي يقام ضمن "مهرجان جود وود لبيع السرعة" يوم 13 تموز/يوليو المقبل في دار "بونهامز" للمزادات العالمية.