ارتفاع أسعار النفط بعد أنباء عن استمرار خفض إنتاج أوبك حتى نهاية العام

واشنطن- "القدس" دوت كوم- (د ب ا)- أوقفت أسعار التعاقدات الآجلة للنفط تراجعها في التعاملات الأمريكية الأربعاء مدعومة بتقرير عن اعتزام منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) استمرار اتفاق خفض الإنتاج حتى نهاية العام الحالي على الأقل.

كانت تقارير قد ذكرت أمس أن السعودية والكويت والإمارات العربية المتحدة، تعتزم طرح اقتراح زيادة الإنتاج خلال اجتماع أوبك يوم الأحد المقبل، في حين نفى مسؤولون سعوديون هذه التقارير اليوم، وقالوا إن منظمة أوبك "راضية" عن استمرار اتفاق خفض الإنتاج حتى كانون أول/ديسمبر المقبل.

ونقل تقرير اليوم عن المسؤولين القول إن إعادة زيادة الإنتاج ستتم "بطريقة تدريجية ومدروسة".

في الوقت نفسه، تراجع سعر الدولار امام اليورو بعد أيام من الارتفاع، وهو ما ساعد في استعادة أسعار النفط جزءا من عافيتها بعد خمسة أيام من التراجع.

وارتفع سعر خام غرب تكساس الوسيط، وهو الخام القياسي للنفط الأمريكي بواقع 48ر1 دولار أي بنسبة 2ر2% إلى 21ر68 دولار للبرميل ليتجه مرة أخرى نحو أعلى مستوى له منذ حوالي 4 سنوات.

وعلى صعيد الأنباء الاقتصادية، أظهر تقرير اقتصادي صادر عن مجلس الاحتياط الاتحادي (البنك المركزي) الأمريكي نمو النشاط الاقتصادي الأمريكي في أواخر نيسان/أبريل الماضي وأوائل أيار/مايو الحالي بوتيرة بسيطة.