قطاع غزة.. هدنة الفجر تجلب معها هدوءًا حذرًا

غزة - "القدس" دوت كوم - أعلن عضو المكتب السياسي لحركة حماس خليل الحية، عن التوصل إلى تفاهمات لوقف إطلاق النار في قطاع غزة، والتزام الفصائل بها إذا ما التزم الاحتلال.

وأضاف الحية أنه وبعد أن نجحت الفصائل في صدّ العدوان الإسرائيلي ومنع تغيير قواعد الاشتباك، تدخلت العديد من الوساطات خلال الساعات الماضية وتم التوصل إلى توافق بالعودة إلى تفاهمات وقف إطلاق النار في قطاع غزة.

ويسود هدوء حذر مختلف مناطق قطاع غزة منذ الساعة الرابعة من فجر اليوم الأربعاء، لكن المصادر الاسرائيلية أشارت الى أن آخر قصف بصواريخ المقاومة وقع عند الساعة الخامسة و19 دقيقة من فجر اليوم، بتوقيت القدس.

وقالت مصادر فلسطينية إن اتفاق التهدئة بدأ في الساعة الرابعة فجرًا بعد تأجيل التنفيذ الأول الذي توصلت إليه مصر لمرتين، الأولى في الساعة 12 ليلًا، ثم الساعة 2 فجرًا، وصولًا إلى الساعة الرابعة.

وتوقفت الغارات الإسرائيلية وإطلاق الصواريخ من قطاع غزة، فيما ظلّ الطيران الحربي الإسرائيلي يحلق في أجواء القطاع.

وقصف الطيران الحربيّ الإسرائيليّ الليلة الماضية نحو 65 موقعًا للمقاومة في مناطق مختلفة بقطاع غزة، فيما ردّت فصائل المقاومة بإطلاق رشقات من الصواريخ نحو المستوطنات كان اخرها 10 صورايخ أطلقتها لجان المقاومة الشعبية نحو "كفار سعد" و"نيتفوت".

WhatsApp Image 2018-05-30 at 8.45.18 AM

WhatsApp Image 2018-05-30 at 8.45.16 AM

ونشر الناطق بلسان جيش الاحتلال صورة توضيحية للمواقع التي تم قصفها من قبل الجيش الإسرائيلي وعددها 65 موقعًا، مدعيًا أن ما تم استهدافه الليلة الماضية وفجر اليوم، مخازن لطائرات مسيّرة ومخرطة لإنتاج الصواريخ، ومواقع عسكرية ومعسكرات تدريب، ومواقع لإنتاج الأسلحة، ووسائل قتالية بحرية، وأجزاء صواريخ مضادة للطائرات.

WhatsApp Image 2018-05-30 at 7.46.37 AM

وأعلنت التجمعات الاستيطانية في غلاف غزة، صباح اليوم، أنّ الدراسة ستنتظم كالمعتاد مع تكثيف الأمن والحراسة للحافلات المدرسية في الطرق، وقرب وحول المؤسسات التعليمية.