الدورة الشهرية: لقد حان الوقت لتحدّي كل خرافات حولها

رام الله-"القدس" دوت كوم- كثيراً ما تعيق الدورة الشهرية الإناث، فيضطررن أحياناً لتغيير مخططاتهن أو حتى لإلغاء بعضها، مما قد يؤثر على أيامهن ومزاجهن، وفي بعض الأحيان نشاطاتهن الجسدية. بسبب هذه الخرافات ونقص الدراسات المعتمدة، غالباً ما تكون البنات غير قادرات على أن يكنّ في أفضل حالاتهن، كل يوم من الشهر.

"نانا" العلامة التجارية الرائدة في مجال الصحة النسائية، التي تناقش الحقائق المتعلقة بالدورة وتحطم خرافاتها، مع حملة "عيشي حرّة" الجديدة، تولت مهمة مواجهة خرافات فترة الدورة وتمكين البنات من العيش بشجاعة وقوة.

لإثبات ادعاءاتها ونشر فلسفة عيشي_حرّة، أطلقت "نانا" حملة قوية بعنوان "قوة وشجاعة كل يوم". وكشفت معلوماتها أنّ الدورة تتألف من أربع مراحل، هي: Period, Peak, Burn, Fight، استمدت من أبحاث أُجريت بالتعاون مع جامعة سانت ماري بالمملكة المتحدة. في شراكة مع ممثلات العلامة التجارية من نجمات مواقع التواصل الاجتماعي، أنشأت "نانا" مقاطع فيديو للتوعية حول كل مرحلة من المراحل الأربع، وتعليم البنات نصائح التغذية واللياقة البدنية السليمة، ليكنّ في أفضل حالاتهن اليومية في كل شهر خلال فترة الدورة وغيرها. وقامت "نانا" بنشر مقطع فيديو واحد كل أسبوع لمدة شهر، أظهرت فيه بنات حقيقيات يعشن حياتهن بشكل طبيعي خلال فترة الدورة الشهرية والفترات الأخرى.

كانت ردود الفعل إيجابية للغاية حول هذه الحملة، حيث شارك عدد كبير من البنات وتحدثن بكل شجاعة عن أمور تتعلق بالدورة دون أيّ قلق أو تردد. شاركن كذلك خرافات متعددة مرتبطة بالدورة على صفحاتنا للتواصل الاجتماعي، مثل "لا لممارسة التمارين"، "لا لغسل أو قص الشعر"، "لا لإزالة الشعر" و"لا للاستحمام". ازدادت مرات العرض مع كل فيديو يتم نشره، مما دلّ على ازدياد فضول البنات لمعرفة المزيد. كما تلقت نجمات التواصل الاجتماعي استجابة مليئة بالحماس عبر قصصهن ومنشوراتهن، وشهدن زيادة سريعة في أعداد المتابعات.

من أجل تحسين انتشار أفكار ورؤية "نانا" وتعزيز قوة المزيد من البنات، قامت العلامة التجارية بالعديد من الفعاليات في الإمارات العربية المتحدة والأردن ولبنان. ويمكن إيجاد كل هذه التفاصيل على موقع "نانا" الخاص لتتمكن كل البنات من مشاركة الآراء والمعلومات حول هذه المراحل، وتخصيصها لتواريخ دورة كل منهن.