ارتفاع أسعار الذهب بنسبة 1% خلال أسبوع

واشنطن- "القدس" دوت كوم- (د ب ا)- سجلت أسعار التعاقدات الآجلة للذهب استقرارا ملحوظا خلال تعاملات الجمعة، في الوقت الذي لم تتمكن فيه من الحفاظ على مكاسبها الكبيرة في منتصف الأسبوع الحالي على خلفية التوترات الجيوسياسية.

كانت كوريا الشمالية قد تعاملت بعقلانية مع قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إلغاء قمته المقررة مع كيم جونج أون زعيم كوريا الشمالية، وهو ما ساهم في تهدئة مخاوف المستثمرين وقلص جاذبية الذهب كملاذ استثماري آمن.

وقد تراجع سعر الذهب خلال تعاملات اليوم بواقع 70 سنتا أي أقل من 1ر0% إلى 70ر1303 دولار للأوقية تسليم حزيران/يونيو المقبل، في حين أنهى المعدن الأصفر تعاملات الأسبوع بارتفاع نسبته 1% مقارنة بمستواه في ختام الأسبوع الماضي.

وعلى صعيد الأنباء الاقتصادية، أعلنت وزارة التجارة الأمريكية اليوم الجمعة تراجع الطلب على السلع المعمرة في الولايات المتحدة خلال نيسان/أبريل الماضي، بأكثر من التوقعات بفضل التراجع القوي للطلب على معدات النقل.

وذكرت وزارة التجارة أن الطلب على السلع المعمرة خلال الشهر الماضي تراجع بنسبة 7ر1% بعد ارتفاع بنسبة7ر2%خلال آذار/مارس الماضي وفقا للبيانات المعدلة، في حين كان المحللون يتوقعون تراجع الطلب خلال الشهر الماضي بنسبة 4ر1% فقط، مقابل ارتفاع بنسبة 6ر2% خلال الشهر السابق وفقا للبيانات الأولية الصادرة في وقت سابق.

وأظهر تقرير اقتصادي نشر امس الجمعة تراجع ثقة المستهلكين في أمريكا خلال أيار/مايو الحالي.

وبحسب التقرير الصادر عن جامعة ميشيجان الأمريكية فإن مؤشر ثقة المستهلكين تراجع خلال أيار/مايو الحالي وفقا للبيانات النهائية إلى 98 نقطة، مقابل 8ر98 نقطة وفقا للتقديرات الأولية الصادرة في وقت سابق.

كان المحللون يتوقعون استقرار مؤشر ثقة المستهلكين عند مستوى 8ر98 نقطة، وهو نفس المستوى في نيسان/أبريل الماضي وفقا للبيانات النهائية.