تكليف"الشعبية" بتشكيل مجلس الطلبة في الجامعة الاهلية بعد تعذر "فتح" عن تشكيله

بيت لحم -"القدس" دوت كوم- نجيب فراج - كلف الدكتور عوني الخطيب رئيس جامعة فلسطين الاهلية جبهة العمل الطلابي التقدمية الذراع الطلابي للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين بتشكيل مجلس اتحاد الطلبة بعد فشل كتلة الشهيد ياسر عرفات التابعة لحركة "فتح" بتشكيله ضمن الفترة القانونية .

وجاء في الكتاب الرسمي الموقع باسمه للكتلة " عملا بالصلاحيات الموكلة لي واستنادا للمادة "25 " من نظام المجلس وبناءا على نتائج الانتخابات التي عقدت في التاسع من الشهر الجاري، ونظرا لتعذر كتلة الشهيد ياسر عرفات الحائزة على نسبة المقاعد الاكبر خلال المدة المسموحة لهم ووفقا لنص المادة "25" فقرة"1" من نظام مجلس اتحاد الطلبة، فقد تقرر تكليف كتلكتم بتشكيل مجلس اتحاد الطلبة للعام الاكاديمي 2017/ 2018 كونها الكتلة الثانية حسب نتائج الانتخابات ووفقا للنظام وذلك خلال اربعة ايام من تاريخه".

وفي حالة عدم نجاح كتلة الشهيد ابو علي مصطفى التي حصلت على 7 مقاعد بتشكيل المجلس خلال المدة المحددة فانه من المتوقع ان يقوم الدكتور الخطيب بتكليف الكتلة الاسلامية التابعة لحركة حماس والتي حصلت على 5 مقاعد بتشكيل الكتلة.

مصادر في حركة فتح والتي حصلت كتلتها على 21 مقعد من اجمالي مقاعد المؤتمر البالغة 33 قالت ان كتلة الشهيد ياسر عرفات لم تتمكن خلال المدة القانونية من تشكيل المجلس نظرا لوجود تنافس شديد بين عضوين منها على اختيار منصب رئيس المجلس مما حال دوت تشكيلها مجلس اتحاد الطلبة في ذلك.

ومن المتوقع ان تواجه جبهة العمل عقبات في تشكيل المجلس لانها ستقود حوارات مع كتلتي فتح وحماس ولديها احتمالات عديدة من بينها الاتفاق بين الكتل الثلاث على ذلك او الاتفاق مع فتح لوحدها او موافقة جزء من اعضاء المؤتمر من فتح وعلى الاقل ان يكون عددهم 5 من اجل ذلك وهي احتمالات صعبة للغاية.