مقتل 12 مسلحاً موالياً للنظام السوري جراء غارات للتحالف الدولي

بيروت- "القدس" دوت كوم- أ ف ب- قُتل 12 عنصراً على الأقل من المسلحين الموالين للنظام السوري فجر الخميس، في غارات للتحالف الدولي استهدفت مواقع عسكرية في شرق سوريا، وفق ما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن لوكالة فرانس برس إن "المنطقة المستهدفة جنوب مدينة البوكمال الحدودية للعراق تعرضت مرات عدة لهجمات من قبل تنظيم الدولة الإسلامية الذي يتواجد عناصره في جيب قريب في البادية السورية".

من جهتها، نقلت وكالة الانباء الرسمية السورية (سانا) عن مصدر عسكري أن "بعض مواقعنا العسكرية بين البوكمال وحميمية تعرضت حوالي الساعة الواحدة الا ثلثاً فجر اليوم لعدوان شنه طيران التحالف الاميركي بالتزامن مع تحشدات لارهابيي تنظيم داعش" .

وأوضح المصدر ان "الاضرار اقتصرت على الماديات".

ولم يصدر اي تعليق فوري عن التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة او عن قوات سوريا الديموقراطية التي تقاتل لطرد تنظيم الدولة الاسلامية من آخر معاقله على الضفة الشرقية لنهر الفرات.

وقال مصدر من القوات الحليفة لدمشق ان "عدة غارات من التحالف الاميركي استهدفت موقعين عسكرييين على خط التماس مع داعش، قبل أن يهجم داعش عليهما".

وأضاف ان "الغارات والاشتباكات اسفرت عن أضرار مادية وعدد من الشهداء قبل أن يتم صد الهجوم". موضحا ان "القتلى سوريون ولا يوجد مقاتلون ايرانيون أو لبنانيون بين القتلى".