لقاء في عمان يبحث دعم التعليم في فلسطين

عمان- "القدس" دوت كوم- منير عبد الرحمن- بحث الدكتور طلال أبو غزالة مع وفد من وزارة التربية والتعليم العالي الفلسطيني برئاسة وكيل وزارة التربية والتعليم العالي الدكتور بصري صالح، في عمان سبل دعم مجموعة طلال أبوغزالة للعملية التربوية والتعليمية والمعرفية والاجتماعية والاقتصادية في فلسطين.

وشارك في الاجتماع الوكيل المساعد لشؤون التعليم العالي في فلسطين الدكتور إيهاب قبّج، ومدير عام الأنشطة الطلابية صادق الخضور.

وقال الدكتور أبوغزاله في تصريح للصحفيين الثلاثاء أن طرق التدريس الواجب اتباعها يجب أن تكون متنوّعة وتراعي التباين والاختلاف بين الطلبة ومستوى الذكاء، مشيرا إلى ضرورة الحرص على دمج وسائل التكنولوجيا الحديثة مثل الحواسيب والهواتف الذكية والتلفزيون والأفلام والأقراص المدمجة في العملية التعليمية.

وشدد على أهمية الابتعاد عن أساليب التلقين والحفظ، واستبدالها بتعليم الطلاب المهارات الأساسيّة، وتنمية التفكير والإبداع والنقد لديهم، وإكسابهم مهارات التعلّم الذاتيّ.

وأشار إلى بعض المقترحات التي ستعمل من خلالها مجموعة طلال أبو غزاله لتطوير البنية التعليمية في فلسطين عموما وفي مدينة القدس على وجه الخصوص، ومنها توجيه كتاب إلى وزير التربية والتعليم العالي الدكتور صبري صيدم حول تجربة المجموعة في إطلاق نظام لتقييم المدارس في الأردن واقتراح تطبيق برنامج نظير له في فلسطين، مع التركيز على القدس.

واشاد أبو غزاله بدور وجهود وزير التربية والتعليم العالي الفلسطيني الدكتور صبري صيدم في خدمة التعليم في فلسطين، خاصة وأن دولة فلسطين حصلت على أقل نسبة أمية في العالم في الفئة العمرية ما بين 6-24 عاما.