جندلمان: التوجه الفلسطيني إلى المحكمة "الجنائية الدولية "يدعو للسخرية ولا ارضية قانونية له

تل ابيب- "القدس" دوت كوم- قال أوفير جندلمان المتحدث باسم ديوان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إن التوجه الفلسطيني إلى المحكمة الجنائية الدولية "يدعو للسخرية ولا أرضية قانونية له".

ونقلت هيئة البث الإسرائيلي عنه القول :"إسرائيل تنظر ببالغ الخطورة إلى هذا الأمر الذي يشكل خطوة تدعو للسخرية ولا أرضية قانونية لها. الفلسطينيون يواصلون استغلال المحكمة لأغراض سياسية بدلا من العمل على استئناف العملية السلمية مع إسرائيل".

وأضاف جندلمان: "التوجه الفلسطيني إلى المحكمة يدعو للسخرية لأنه يأتي في وقت يواصل فيه الفلسطينيون التحريض على تنفيذ عمليات إرهابية ضد مواطنينا، واستغلال الأطفال والنساء الفلسطينيين كدروع بشرية في اعتداءات يشنها إرهابيون فلسطينيون على المواطنين الإسرائيليين".

وتابع :"لا أرضية قانونية لهذا التوجه الفلسطيني، والمحكمة الجنائية الدولية لا تمتلك أي صلاحية فيما يخص الصراع الفلسطيني-الإسرائيلي لأن إسرائيل ليست عضوا في المحكمة ولأن السلطة الفلسطينية ليست دولة".

وقال :"إسرائيل تتوقع من المحكمة الجنائية الدولية ومن مدعيتها العامة ألا تستسلمان للضغوطات الفلسطينية وأن تقفا بحزم ضد المحاولات الفلسطينية المتكررة لتسييس المحكمة ولإبعادها عن أهدافها الحقيقية".

كان وزير الخارجية والمغتربين الفلسطيني رياض المالكي سلم رسميا في وقت سابق اليوم إلى المدعية العامة للمحكمة الجنائية الدولية فاتو بنسودا طلب إحالة ملف الاستيطان الإسرائيلي إلى المحكمة.