وفد تركي يبحث التعاون مع جامعة النجاح

نابلس- "القدس" دوت كوم- غسان الكتوت- زار وفد تركي جامعة النجاح الوطنية حيث التقى القائم باعمال رئيس الجامعة الدكتور ماهر النتشة، حيث تم بحث معه آفاق التعاون المشترك بين الجامعات والمؤسسات التركية وجامعة النجاح في المجالات الأكاديمية والبحثية، وتبادل الخبرات الأكاديمية والتبادل الطلابي والقيام بالأبحاث المشتركة.

وضم الوفد التركي كلا من: مدير المركز الثقافي التركي في رام الله يونس آمره، الدكتور عبد القادر سطيح، والبروفيسور أوزغر من جامعة شهير اسطنبول، والسيدة سفنيج مسؤولة قسم فلسطين بوزارة الاقراض والمنح التركية، ونديم محمد من وزارة الاقراض والمنح، ورافق الوفد الدكتور محمود مطر، عضو هيئة التدريس في كلية الطب وعلوم الصحة في جامعة النجاح، والطبيب في مستشفى النجاح الجامعي.

وكان في استقبال الوفد التركي من جامعة النجاح إلى جانب الدكتور النتشة، نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية الدكتور محمد العملة، ونور حشايكة من دائرة العلاقات العامة.

وقدم النتشة عرضا لتاريخ جامعة النجاح وبرامجها الأكاديمية، ومراكزها العلمية، ومستشفى النجاح، والتعاون الدولي مع الجامعات الأوروبية والأمريكية، واشار الى المعيقات السياسية والاقتصادية التي تواجه التعليم العالي في فلسطين، خاصة فيما يتعلق بصعوبة ارسال الكفاءات للخارج واستقطاب كفاءات أجنبية للجامعة.

وثمّن النتشة الجهود لتي تبذلها تركيا في دعم الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة، واعتزاز الجامعة بخريجي الجامعات التركية من أساتذتها، داعياً إلى ترسيخ التعاون الثقافي والعلمي والبحثي المشترك بما يخدم الطرفين.

بدوره، أعرب الوفد التركي الضيف عن سعادته بزيارة جامعة النجاح، وأثنى على قدرة الجامعة على تأسيس هذا الكم من البرامج الأكاديمية في مختلف التخصصات بالرغم من الظروف السياسية والاقتصادية الصعبة التي تواجهها، وناقش ضرورة تعزيز تبادل الطلبة والأساتذة بين الجامعتين، بما يساهم في تعزيز التعاون بين الطرفين، مبديا استعداده لتقديم الدعم للأكاديمين والطلبة الراغبين في استكمال دراستهم من خلال المنح الدراسية التي تقدمها الجامعات التركية.

ونظمت للوفد جولة في الحرم الجامعي القديم والجديد في الحرمين الجامعيين القديم والجديد حيث أبدى الوفد اعجابه بالمستوى الراقي الذي وصلت اليه الجامعة.