مظاهرات في ايطاليا تضامنا مع فلسطين

روما- "القدس" دوت كوم- شهدت عدة مدن ايطالية اليوم السبت، مظاهرات تضامن مع الشعب الفلسطيني وضد الاحتلال الاسرائيلي وسياسة القتل التي يتبعها.

واوضحت وكالة "وفا" ان الجالية الفلسطينية في مدينة باليرمو في جزيرة صقيليا نظمت مظاهرة شاركت فيها نقابات الاعمال الايطالية (تشجيال) تضامنا مع الشعب الفلسطيني ودفاعا عن الحرية والسلام في الشرق الأوسط.

واشارت الى ان مدن ميلان، وبريشيا، وكروسيتو، وفلورنسا شهدت هي الاخرى مظاهرات تضامن مع الشعب الفلسطيني دعت لها الجالية الفلسطينية وحزب "قوة الشعب" الايطالي، شارك فيها العديد من ممثلي الأحزاب والجمعيات الايطالية.

وأعلن الاتحاد الإقليمي للحزب الديمقراطي الايطالي، والديمقراطيين الشباب اليوم السبت، المشاركة في مظاهره تضامنا مع الشعب الفلسطيني في مدينة لا سبيتسيا.

وقال الحزب الديمقراطي في بيان له "إن ما يحدث في فلسطين في الأسابيع الأخيرة خطير للغاية، والحكومة الإسرائيلية اليمينية التي يقودها رئيس الوزراء نتنياهو، مستمرة دون هوادة بسياستها العدوانية، حيث تقتل المتظاهرين الفلسطينيين (بما في ذلك العديد من الشباب) وتعرض للخطر وبشكل خطير عملية السلام المنتظرة منذ 70 عاما".

و أكد الحزب انه يدعم عملية السلام في الأراضي الفلسطينية ويدين تصاعد العنف في الأسابيع الأخيرة.