قرارات عربية داعمة لفلسطين

القاهرة"القدس"دوت كوم - اختتم وفد المجلس الأعلى للشباب والرياضة مشاركته في فعاليات الدورة الـ 41 لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب، التي جرت في مقر الجامعة العربية بالقاهرة في الرابع عشر من الشهر الجاري.

وترأس وفد المجلس الأعلى الأمين العام، الوزير عصام القدومي، وعضوية وكيل المجلس، منذر مسالمة، وإبراهيم الصباح، مدير عام وحدة الرياضة العربية والإسلامية، وعضو اللجنة الفنية الرياضية المعاونة لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب، وعلى الخطيب ومي العارضة من وحدة العلاقات العربية.

والقى عصام القدومي كلمة في اجتماع مجلس وزراء الشباب والرياضة العرب، نقل من خلالها تحيات اللواء جبريل الرجوب، رئيس المجلس الأعلى، ووضع الحضور في صورة الأوضاع الراهنة والدقيقة، التي تمر بها القضية الفلسطينية، وتحدث عن خطورة الظرف السياسي الراهن، وما تتعرض له مدينة القدس المحتلة من تهويد، وتضييق وحصار، بهدف عزلها عن محيطها، بدعم ومباركة من الإدارة الامريكية، علما ان اجتماع وزراء الشباب والرياضة العرب، تزامن مع نقل السفارة الاميركية من تل ابيب الى القدس المحتلة، وتزامن الاجتماع، أيضا، مع ذكرى يوم النكبة.

وكان القدومي التقى ووزراء الشباب والرياضة العرب مع الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، وحرص على اجراء سلسلة من اللقاءات مع نظرائه من الوزراء العرب، وناقش معهم كافة القضايا ذات الاهتمام المشترك، وتمحورت لقاءات الأمين العام على تبادل الخبرات وفتح افاق امام الشباب والرياضيين الفلسطينيين مع محيطهم العربي.

وتفاعل وزراء الشباب والرياضة مع هموم وقضايا الشباب والرياضيين الفلسطينيين، وتم التعبير عن ذلك، من خلال اتخاذ سلسلة من القرارات المهمة والداعمة للشباب الفلسطيني، وهي على النحو التالي:

ـ اعتماد مسمى "دورة القدس، الدورة 41 لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب".

ـ اعتماد فلسطين عضوا دائما في المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب.

ـ ادانة الاحتلال الإسرائيلي، بسبب تنظيم احداث رياضية وشبابية في القدس المحتلة، ومطالبة كافة الدول العربية مقاطعة أية أنشطة رياضية أو شبابية تنظمها دولة الاحتلال.

ـ المصادقة على انعقاد مؤتمر "نصرة القدس"، والمقرر ان ينظم في فلسطين، خلال هذا العام.

وكان مجلس وزراء الشباب والرياضة العرب، صادق على قرارين بشأن فلسطين وهما:

ـ اعتماد دورة في الثقافة الرياضية بعنوان: "هيكلة وتشريعات الرياضة العالمية"، ومن المقرر أن تنظم في شهر اذار 2019، واعتماد برنامج "ملتقى الهوية للشباب"، والمقرر في شهر تموز المقبل.