خبرة اوروغواي وشباب انكلترا

برلين"القدس"دوت كوم -(د ب أ) - يترقب جماهير ومتابعو المنتخب الإنجليزي لكرة القدم إعلان المدير الفني جاريث ساوثجيت القائمة الأولية للفريق الأربعاء ، استعدادا لنهائيات كأس العالم 2018 بروسيا ، وسط توقعات بأن تشمل القائمة مجموعة من اللاعبين الشبان ، عكس ما شهدته قائمة منتخب أوروجواي التي ضمت العناصر التقليدية للمنتخب.

فقد رفض أوسكار تاباريز المدير الفني لمنتخب أوروجواي سياسة تجربة الوجوه الجديدة واستدعى للقائمة ، التي تضم 26 لاعبا ، العناصر المعتادة في الفترة الأخيرة بالمنتخب وعلى رأسهم لويس سواريز مهاجم برشلونة الإسباني ودييجو جودين مدافع أتلتيكو مدريد.

وسيكون على تاباريز استبعاد ثلاثة لاعبين لدى الإعلان عن قائمة نهائية من 23 لاعبا في موعد أقصاه الرابع من حزيران المقبل ، لخوض النهائيات المقررة في روسيا بين 14 حزيران و15 تموز.

ويتنافس منتخب أوروجواي ، المتوج بأول نسخة من المونديال في عام 1930 والمتوج أيضا بنسخة 1950 وصاحب المركز الرابع في مونديال 2010 بجنوب أفريقيا ، في المونديال الروسي ضمن المجموعة الأولى مع منتخبات روسيا والسعودية ومصر.

أما ساوثجيت ، فيتوقع أن يستدعي بالقائمة مجموعة من الوجوه الشابة ، بعد أن ذكرت تقارير إعلامية أن القائمة لن تضم عناصر مخضرمة أمثال حارس المرمى جو هارت كما ستخلو من جاك ويلشير لاعب وسط أرسنال.

وسيتنافس المنتخب الإنجليزي ، بطل العالم عام 1966 ، في المونديال الروسي ضمن المجموعة السابعة مع منتخبات بلجيكا وتونس وبنما.

وأعلنت العديد من المنتخبات قوائمها الأولية ، منها منتخبا ألمانيا والسويد الثلاثاء ، ومنتخبا البرازيل والأرجنتين اللذان كشفا عن قائمتيهما الاثنين.

أما ديديه ديشان المدير الفني للمنتخب الفرنسي ، فمن المقرر أن يعلن قائمة تضم 23 لاعبا الخميس بينما ينتظر مدرب المنتخب الإسباني حتى يوم الاثنين المقبل.