إصابة العشرات في مواجهات عنيفة عند حاجز قلنديا

مخيم قلنديا (القدس) - "القدس" دوت كوم - أصيب عدد من الشبان بالرصاص مطاطي، والعشرات بالاختناق خلال مواجهات عنيفة ما زالت تدور بمحيط الحاجز العسكري القريب من مدخل مخيم قلنديا شمال القدس المحتلة.

وكانت مسيرة مركزية انطلقت- لمناسبة مرور 70 عاما على النكبة - من مركز رام الله باتجاه حاجز قلنديا، رفع فيها المشاركون والمشاركات الأعلام الفلسطيني ومفاتيح العودة، ولافتات بلغات متعددة تؤكد حق العودة.

وقالت مصادر محلية: إنه فور وصول المشاركين الى محيط الحاجز العسكري تصدت لهم قوات الاحتلال وأمطرتهم بالقنابل الصوتية الحارقة والغازية السامة والأعيرة النارية، بينما رد المشاركون بالحجارة والزجاجات الفارغة.

ولفت الى أن الشارع الرئيسي الواصل بين الحاجز العسكري وضواحي القدس الشمالية مغلق أمام حركة مركبات المواطنين، وسط أجواء شديدة التوتر في المنطقة.

وأحيت جماهير شعبنا في الوطن والشتات وفي كافة المدن والمخيمات، اليوم الاثنين، الذكرى الـ70 للنكبة، بالتزامن مع نقل السفارة الأميركية إلى مدينة القدس المحتلة، من خلال مسيرات حاشدة وغاضبة ومنددة لهذه الخطوة، التي تعتبر انتهاكا للقانون الدولي، وللشرعية الدولية، وتضرب عرض الحائط بإرادة المجتمع الدولي.