وفد من "حماس" يصل القاهرة لإجراء محادثات مع مسؤولين مصريين

القاهرة - "القدس" دوت كوم- خالد أحمد -وصل وفد حركة حماس، بقيادة رئيس مكتبها السياسي، إسماعيل هنية، إلى العاصمة المصرية القاهرة، اليوم الأحد، لإجراء محادثات مع مسؤولين مصريين.

وأفاد مراسل "القدس"، أن وفد حماس استقل طائرة من مطار العريش إلى مطار القاهرة، ونقل عن مصادر خاصة في حماس إن "اللقاء سيستمر لساعات وسيعود هنية والوفد المرافق له إلى غزة".

وقالت مصادر مقربة من حماس لـ"القدس" إن "الزيارة مخطط لها ليوم واحد؛ وسيبدأ اللقاء بعد ظهر الأحد، مع المسؤولين المصريين وسيعود بعدها الوفد إلى غزة".

وعن الخشية من تأثير الزيارة على مسيرات العودة وزحف الجماهير الفلسطينية يوم غد وبعد غد نحو الأراضي المحتلة قالت المصادر: "مسيرات العودة وكسر الحصار انطلقت لتحقق أهدافها، ولها قيادتها الشبابية؛ ولن تنجح اي ضغوط في حرف مسار هذه المسيرات التي بدأت تحقق جزء من أهدافها؛ والكلمة الأولى والخيرة لشباب الميدان وجماهيرنا الثائرة، ومسيرات العودة ستستمر يوم غد وبعد غد بكل قوة وعنفوان؛ حتى يعيش شعبنا في كل فلسطين في حرية وكرامة وينال حقوقه".

وأضافت المصادر: "حماس تتحرك وهي تدرك تمام الإدراك ان الكلمة للشعب الفلسطيني، وللشباب الثائر في الميدان وعلى خطوط الحدود الزائلة، ووفد حماس يذهب متسلحاً بذلك، وحماس تريد أن تنهى حصار غزة للابد".

وختمت المصادر أن "الزيارة تأتي للاستماع والتشاور مع الإخوة المسؤولين في مصر، ونعتقد بأن هناك عرضاً ما سيقدم للحركة، لكن حماس ستعرض ما يعرض على الفصائل الفلسطينية كافة وعلى القوى الفاعلة في الميدان".