16 اصابة بالرصاص خلال التصدي لاقتحام 3000 مستوطن مقام يوسف بنابلس

نابلس - "القدس" دوت كوم- عماد سعاده- اقتحم قرابة ثلاثة آلاف مستوطن "مقام يوسف" في المنطقة الشرقية من مدينة نابلس، فجر اليوم الجمعة، بحماية قوة كبيرة من جيش الاحتلال، وشهدت المنطقة مواجهات عنيفة اسفرت عن وقوع العديد من الاصابات في صفوف المواطنين.

وأوضح مركز اسعاف وطواريء الهلال الاحمر في المدينة ان 16 مواطنا قد اصيبوا بالرصاص (2 بالرصاص الحي و14 بالرصاص المطاطي) فيما تعرض أكثر من 45 مواطنا لحالات اختناق جراء اسنشاقهم الغاز المسيل للدموع الذي اطلقته قوات الاحتلال خلال المواجهات، وقد تم نقل 6 اصابات الى المستشفيات فيما عولج الاخرون ميدانيا.

وكانت حافلات المستوطنين بدأت بالوصول الى "مقام يوسف" تباعا من حاجز بيت فوريك شرق المدينة مرورا بمنطقة المسلخ وشارع عمان، بحراسة مشددة من قوات الاحتلال التي اغلقت المنطقة الشرقية من المدينة برمتها وفرضت طوقا عسكريا عليها.

وكانت منظمات استيطانية متطرفة، ومواقع مقربة من المستوطنين على شبكات التواصل الاجتماعي، قد وجهت دعوات لاقتحام "مقام يوسف" بحجة اقامة صلوات تلمودية فيه.

وتصدى عشرات الشبان الفلسطينيين بالحجارة لقوات الاحتلال والمستوطنين، واغلقوا الشوارع القريبة بالاطارات المشتعلة وامتدت المواجهات الى مخيم بلاطة المجاور وكافة الاحياء والشوارع القريبة، واطلق جنود الاحتلال الرصاص الحي والمطاطي وقنابل الغاز المسيل للدموع ما ادى الى وقوع العديد من الاصابات في صفوف المواطنين.