استمرار تراجع أسعار الذهب في التعاملات الأمريكية لليوم الثالث

واشنطن- "القدس" دوت كوم- (د ب ا)- سجلت أسعار التعاقدات الآجلة للذهب في التعاملات الأمريكية اليوم الأربعاء تراجعا جديدا، بعد صدور بيانات تضخم أسعار المنتجين (الجملة) في الولايات المتحدة خلال الشهر الماضي.

وتراجع سعر المعدن الأصفر بواقع 70 سنتا أي بأقل من 1ر0% إلى 1313 دولار للأوقية تسليم حزيران/يونيو الماضي، وهو التراجع اليومي الثالث على التوالي، رغم الغموض الجيوسياسي على خلفية قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أمس الانسحاب من الاتفاق النووي مع إيران.

وعلى صعيد الأنباء الاقتصادية أظهرت بيانات وزارة العمل الأمريكية الصادرة امس الأربعاء ارتفاعا طفيفا في أسعار المنتجين (الجملة) في الولايات المتحدة خلال نيسان/أبريل الماضي.

وذكرت وزارة العمل أن مؤشر أسعار الجملة للطلب النهائي ارتفع خلال نيسان/أبريل الماضي بنسبة 1ر0% شهريا بعد ارتفاع بنسبة 3ر0% خلال آذار/مارس الماضي، كان المحللون يتوقعون ارتفاع المؤشر بنسبة 2ر0% خلال نيسان/أبريل الماضي.

وأعلنت وزارة التجارة الأمريكية امس الأربعاء ارتفاع مخزون مستودعات الجملة في الولايات المتحدة بأقل من التوقعات خلال آذار/مارس الماضي.

وذكرت الوزارة أن المخزون ارتفع خلال آذار/مارس الماضي بنسبة 3ر0%، شهريا بعد ارتفاعه بنسبة 9ر0% خلال شباط/فبراير الماضي، في حين كان المحللون يتوقعون ارتفاع المخزون بنسبة 5ر0% خلال آذار/مارس الماضي.