حلوى نتنياهو لضيفه الياباني في الحذاء

رام الله- "القدس" دوت كوم- لم يجد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو غير حذاء وعاءً ليقدم فيه الحلوى لرئيس الوزراء الياباني الزائر شينزو آبي خلال عشاء رسمي، رغم أن الحذاء يعد مذموما في الثقافة اليابانية، وفق ما أورده موقع "ميدل إيست آي".

كان آبي قد وصل في زيارة رسمية في الأول من الشهر الجاري في إطار جولة بالمنطقة، وشارك مع زوجته "آكي" في عشاء رسمي مع نتنياهو وزوجته سارة في مقر رئاسة الوزراء الإسرائيلية في غرب القدس المحتلة.

وفي مفاجأة لم يتوقعها الضيف وزوجته، وضع رئيس الطهاة سغيف موشي، وهو في الوقت نفسه كبير طهاة شركة الطيران الإسرائيلية (العال)، قطعا من الشوكولاتة والحلوى في أربعة أزواج أحذية سودٍ داكنة معدنية صممتها شركة بريطانية.

موشي الذي جرى استدعاؤه من أجل إعداد هذا العشاء الرسمي، نشر في حسابه الشخصي بموقع إنستغرام صورا لطاولة العشاء وتظهر فوقها الأحذية المعدنية التي تبرز منها قطع الحلوى، وكان يتوقع -فيما يبدو- أن تحظى هذه الفكرة بإعجاب المتصفحين، لكنه واجه ردودا سلبية.

ففي التقاليد اليابانية يتخلص الناس من أحذيتهم أثناء دخول بيوتهم أو معابدهم، ويعد الحرص على النظافة جزءا من هذا الأمر. وبات هذا التقليد يشمل أماكن مثل المطاعم، كما سيشمل الفنادق والمواقع التاريخية.