افتتاح مؤتمر إبداع الطلبه السابع في جامعة البوليتكنك

الخليل- "القدس" دوت كوم- افتتحت جامعة بوليتكنك فلسطين مؤتمر ابداع الطلبة الوطني السابع وذلك بالشراكة مع جامعة فلسطين غزة.

وشارك في حفل الافتتاح رئيس مجلس أمناء جامعة بوليتكنك فلسطين، أحمد سعيد بيوض التميمي، وعضو مجلس رابطة الجامعيين أ.علاء الجعبري، و محافظ الخليل كامل حميد، ومستشار الرئيس، رئيس المجلس الاعلى للإبداع والتميّز عدنان سمارة، ورئيس بلدية الخليل تيسير ابو سنينة، ورئيس جامعة بوليتكنك فلسطين الدكتور عماد الخطيب، ورئيس جامعة فلسطين في غزة الدكتور سالم صبّاح، وحشد من ممثلي المؤسسات الرسمية والأهلية والطلبة.

ويهدف المعرض، التعريف بما توصل إليه الطلبة من إبداع علمي وتطبيقي في العديد من المجالات العلمية والتكنولوجية التطبيقية ضمن مشاريع تخرجهم وأبحاثهم العلمية.

واشاد التميمي بأهمية إطّلاع مختلف شرائح المجتمع على ما حققه الطلبة من إبداعات تصب في خدمة المجتمع الفلسطيني، فيما اشار حميد، الى ان "هذه الإنجازات البحثية تعطينا الأمل الكبير بأنّ هذا الشعب قادر على الابداع والتميّز وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف رغم كافة الظروف الذي يعيشها أبناء هذا الوطن".

وأشاد المهندس سمارة بأهميّة دعم مسيرة الإبداع والتميّز واحتضان المبدعين ورعايتهم معنوياً ومادياً، فيما أكد ابوسنينة على أهمية توصيل كافة هذه الأفكار والإبداعات إلى المؤسسات الوطنية، والى المشغلين، ما سيساعدهم في الحصول على فرص عمل في السوق المحلي والحد من البطالة.

وأشار الدكتور الخطيب الى أنّ هذا المؤتمر يأتي تجسيداً لإستراتيجية الجامعة في ربط البحث العلمي بالتدريس، وتسليط الضوء على الشركات الريادية الناشئة من جامعة بوليتكنك فلسطين والجامعات الفلسطينية التي تم احتضانها من قبل حاضنة الجامعة، ولإعطاء فرصة للمشغلين من جميع القطاعات الفلسطينية للإطّلاع على مُنجزات الطلبة مما ينعكس بالإيجابية على زيادة فرص توظيفهم .

واشار رئيس المؤتمر د. مراد ابو صبيح الى انه تم تقديم قرابة 200 مشاركة، تم تقييمها من قبل لجان تحكيم علمية مُتخصصة في مختلف التخصصات وبجميع المستويات وتم قبول 140 مشاركة منها.

واعرب الدكتور سالم صبّاح عن سعادته لمشاركة جامعة فلسطين في غزة بهذا المؤتمر العلمي، مشيرا الى اهميته في نقل ابداعات الطلبة للتطبيق.