بلدية رام الله تطلق فعالية يوم النظافة الوطني

رام الله- "القدس" دوت كوم- شارك المئات من المواطنين المتطوعين افرادا ومؤسسات، اطفالا وشبابا وكبارا، في حملة يوم النظافة الوطني التي نظمتها بلدية رام الله اليوم وذلك في منطقة عين قينيا، تحت شعار " عمال النظافة.. شكراً" ، وذلك بالتعاون مع مؤسسات المجتمع المحلي وطلاب المدارس والقطاع الخاص والأجهزة الأمنية ،والتي ضمت أفرادا من المؤسسات التالية: وزارة الحكم المحلي، وزارة التنمية الاجتماعية، وزارة الزراعة، وزارة العمل، وزارة المالية، سلطة الطاقة و الموارد الطبيعية، سلطة المياه، جهازالإحصاء المركزي، سلطة جودة البيئة، شرطة محافظة رام الله والبيرة، مديرية الشؤون الاجتماعية، جمعية النهضة النسائية، اتحاد جمعية الشابات المسيحية، جمعية اصدقاء المريض الخيرية، جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، نادي شباب رام الله، غرفةتجارة وصناعة رام الله والبيرة، شركة الكهرباء، مصلحة مياه محافظة رام الله والبيرة، شركة الاتصالات الخلوية، شركة الوطنية موبايل، جوال، بنك فلسطين، بنك القاهرة عمان، مدرسة الانجيلية الاسقفية العربية، مدرسة راهبات مار يوسف، مدرسةسيدة البشارة للروم الكاثوليك، مدرسة عين قينيا المختلطة، مدرسة بنات رام الله الثانوية، مدرسة ذكور رام الله الثانوية، مدرسة الفرندز للبنين، كلية فلسطين التقنية للبنات، جامعة القدس المفتوحة، جامعة بيرزيت، نقابة المهندسين.

وأكد رئيس بلدية رام الله المهندس موسى حديد، على أهمية الاهتمام على نظافة المدينة والعمل على تعزيز ونشر الوعي لمفهوم النظافة في كل ايام السنة كونها أصبحت مسألة تقلق البلدية، مشيراً إلى "ضرورة إيجاد طرق ووسائل من شأنها التخفيف على عمال النظافة، كون الشارع هو البيت الثاني للمواطن وعليه يجب الحفاظ على نظافة شوارعنا ومدينتنا.

وأشاد م. حديد بطواقم البلدية وعمال الوطن على دورهم الذي يبذلونه في خدمة مدينة رام الله والوطن للحفاظ على المظهر الجمالي للمدينة، والذي يعملون في ظروف صعبة وإستثنائية من أجل أن تبقى المدينة نظيفة وجملية، كما توجه بالشكر لكافة المؤسسات الشريكة مع البلدية في إنجاح هذه الفعالية " يوم النظافة الوطني".

من جهتها شكر ت محافظ محافظة رام الله والبيره د. ليلى غنام بلدية رام الله وطواقمها على الجهد الوطني التي تبذله للحفاظ على نظافة المدينة طيلة أيام السنة، مشيرة إلى أن نظافة مدننا هي واجب وطني وأخلاقي يقع على عاتق كل فرد يعيش في هذه المدينة.

وقد توزع العمل في فعالية اليوم على تنفيذ حملة نظافة واسعة في منطقة عين قينيا، بمشاركة مئات المواطنين والطلاب وممثلي المؤسسات المختلفة.