%92 من أصحاب الهواتف الذكية لا يستخدمون جميع التطبيقات

رام الله-"القدس" دوت كوم- خلصت دراسة جديدة نشرت نتائجها اليوم الخميس إلى أن الشخص العادي يستخدم فقط ثلث التطبيقات الموجودة على الهاتف الذكي.

وقالت الدراسة أن نحو ثلثي أصحاب الهواتف الذكية لا يعلمون جميع المميزات التي يتمتع بها هاتفهم.

وذكرت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية أن 92 % من أصحاب الهواتف الذكية لايستخدمون جميع التطبيقات على هواتفهم، في حين اعترف 30 % أنهم لا يستخدمون جميع المميزات التي يقدمها الهاتف.

وأوضحت الدراسة أن 67 % أرجعوا عدم استخدامهم لجميع التطبيقات إلى وجود عدد كبير منها لا يتعلق بأمور حياتهم اليومية، وقال ثلث من شملتهم الدراسة أنهم لا يفهمون التطبيقات.

وأضافت الدراسة أن المواطنين يدفعون مبالغ مالية طائلة مقابلة شراء هاتف ذكي، ولكن يبدو أن معظمهم يدفعون مبالغ كبيرة مقابل مميزات لا يستخدمونها أبدا.

وتوصلت الدراسة إلى أنه على الرغم من حبنا للهواتف الذكية، إلا أن نصف من شملهم الاستطلاع أعربوا عن اشتياقهم للهواتف التي كانت أكثر بساطة.

وقال ستوارت ويلسون، المتحدث باسم شركة توك موبايل للهواتف المحمولة، التي قامت بالدراسة “الهواتف الذكية تطورت بصورة كبيرة خلال الأعوام القليلة الماضية، وتحوى الآن على عدد أكبر من التطبيقات والمميزات”.

وأشار إلى أنه على الرغم من التقدم الذي تم إحرازه إلا أن الكثير منا يتذكر الأيام التي كان فيها الهاتف المحمول ليس أكثر من أداة لإجراء المكالمات أو لإرسال رسائل نصية، وربما لعب أحد الألعاب.