"إنجاز فلسطين" تختتم "مشروع القيادة المجتمعية"

رام الله - "القدس" دوت كوم - احتفلت مؤسسة "انجاز" فلسطين في قاعة الشهيد شاستري بمحافظة سلفيت بتخريج الفوج الثاني من طالبات مشروع القيادة المجتمعية للعام الاكاديمي 2018، تحت رعاية محافظ سلفيت اللواء ابراهيم البلوي، وبالتعاون مع مديرية التربية والتعليم في المحافظة وبدعم وتمويل من الحكومة الكندية.

واستهدف مشروع القيادة المجتمعية حوالي 375 طالبة في 4 مدارس من محافظة سلفيت خلال العام الدراسي 2017/2018 . حيث شاركت طالبات من مدرسة بنات بديا الثانوية وبنات بروقين الثانوية بتنفيذ خمسة مبادرات قيادية مجتمعية جاءت كنتيجة لتدريب مباشر من متطوعي شركات القطاع الخاص الفلسطيني استمر فصل دراسي كامل. وحملت مبادرات الطالبات عناوين مختلفة منها: (التعليم عن طريق اللعب- مبادرة نلعب لنتعلم، أهمية القراءة وتكوين نواة لمكتبة صوتية-مبادرة لنكمل الحكاية، أهمية تناول الطعام الصحي- مبادرة صحتي في غذائي، حقوق الطفل -مبادرة كرامتي حقي مشاكل المراهقة وكيفية التغلب عليها -مبادرة مراهقتي سعادتي).

وعبر "براودفوت" ممثل كندا لدى السلطة الفلسطينية عن سعادته لوجوده في المحافظة وللشراكة مع مؤسسة "انجاز فلسطين" في تنفيذ هذا المشروع، في إطار سياسة كندا الدولية لتمكين النساء وتحقيق المساواة، مباركاً جهود محافظة سلفيت ومؤسساتها في دعم ومساندة المبادرات والمشاريع المجتمعية، مؤكداً على موقف كندا الداعم للقضية الفلسطينية والمؤيد لمبدأ حل الدولتين.

من جهته، قال السّيد رائد عواد الممثل عن مجلس إدارة مؤسسة إنجاز فلسطين في كلمة له: " يسعدنا ان نقول أننا دربنا 1100 طالبة من 12 مدرسة حكومية من سلفيت وطولكرم وقلقيلية في هذا المشروع المشترك الهادف إلى مساعدة المشاركات على اكتساب المعارف والمهارات والأدوات اللازمة لدخول سوق العمل والذي ينطوي على تحديات كبيرة في الوقت الراهن. كما ويدعم تعزيز دور المرأة باعتبارها عضواً فاعلاً في المجتمع، بالاضافة الى تعزيز سبل تمكين المرأة اقتصادياً في المناطق التي يستهدفها المشروع.

بدورها، أكدت السيدة رانيا قطينة المديرة العامة في مؤسسة إنجاز فلسطين على أهمية هذا المشروع الهادف إلى صقل المهارات القيادية لدى الطالبات وتمكينهم وتعزيز فرصهم الاقتصادية من خلال القيام بتنفيذ مبادرات مجتمعية تسهم في بنائهن لعالم الأعمال، شاكرة الحكومة الكندية على دعمها لإنجاز في إكمال هذه المسيرة للنهوض بشبابنا الفلسطيني.

وقامت لجنة تحكيم مكونة من: مدير وحدة العلاقات العامة والإعلام في محافظة سلفيت ريم زيدان، وفداء دغليس مسؤول قسم التأهيل التابع لقسم العلاقات العامة في بلدية سلفيت ونوال أبو زايد مشرفة النشاطات الثقافية في مديرية التربية والتعليم في محافظة سلفيت بتقييم هذه المبادرات مع العلم أنها لاقت صدى طيب لدى اللجنة والحضور من خلال أداء مميز للطالبات.

وقد حضر الاحتفال كل من ممثل كندا لدى السلطة الفلسطينية السيد"دوجلاس براودفوت" ومدير وحدة العلاقات العامة والاعلام نيابة عن عطوفة محافظ سلفيت السيدة ريم زيدان، ومدير عام النشاطات الطلابية في وزارة التربية والتعليم السيد صادق الخضور ومدير تربية سلفيت السيد أمين عواد ونائبيه الفني والاداري، والمديرة العامة في مؤسسة "انجاز" السيدة رانيا قطينة وممثل عن مجلس إدارة مؤسسة انجاز السيد رائد عواد، وعدد من السادة مدراء المؤسسات الامنية والرسمية والاهلية بالمحافظة بالإضافة للسيدات مديرات المدارس المشاركة وعدد من الطالبات.

وتخلل الحفل فقرة فنية قدمها الطالب الموهوب أدهم حازم من مدرسة ذكور مردة الثانوية وعرض للمبادرات الطلابية وتقييمها من قبل اللجنة المختصة، وختاماً بتخريج وتكريم الطالبات.

من الجدير بالذكر، أن مؤسسة إنجاز فلسطين هي مؤسسة فلسطينية يديرها ويرعاها نخبة من شركات القطاع الخاص الفلسطيني، والتي تهدف إلى تعزيز الفرص الاقتصادية لدى الشباب الفلسطيني، بالإضافة إلى تقليص الفجوة بين المعارف الأكاديمية والمهارات المطلوبة في سوق العمل الفلسطيني الناتجة عن ضعف الارتباط بين نظام التعليم وقطاع الأعمال.