4 كتل طلابية تتنافس في انتخابات كلية فلسطين الأهلية الجامعية

بيت لحم - "القدس" دوت كوم - تتنافس أربع كتل طلابية في انتخابات مجلس اتحاد الطلبة في كلية فلسطين الأهلية الجامعية للعام الأكاديمي 2017/2018، والمقرر إجراؤها يوم الأربعاء المقبل.

واوضح رئيس لجنة الإشراف على الانتخابات في كلية فلسطين الأهلية الجامعية علي أبو مارية بأن الكتل المشاركة في هذه الانتخابات هي: كتلة الشهيد ياسر عرفات، وكتلة الشهيد أبو علي مصطفى، وكتلة الوفاء الإسلامية، وكتلة بادر للتغيير.

وأشار إلى أن التحضيرات تتواصل بشكل مكثف لضمان إجراء انتخابات حرة ونزيهة ومشاركة فاعلة من قبل الطلبة، مؤكدا أن الانتخابات ستكون فرصة مناسبة للطلبة لاختيار ممثليهم في مجلس اتحاد الطلبة بطريقة ديمقراطية، في ظل أجواء حضارية وشفافة توفرها الكلية.

وتسلمت لجنة الإشراف على الانتخابات من المجلس السابق كافة الصلاحيات والمهام والأختام والمفاتيح، فيما تبدأ الدعاية الانتخابية يوم غد الأحد.

وقال مدير شؤون الطلبة في كلية فلسطين الأهلية الجامعية، محمود رحال، إن المناظرة بين الكتل المتنافسة تبدأ عند الساعة 10:45 من صباح يوم الثلاثاء (8 آيار) بحيث تمنح كل كتلة وقتا للتعريف عن نفسها وطرح برنامجها الانتخابي، ويفتح باب الأسئلة من قبل عمادة شؤون الطلبة والجمهور، بعدها تدخل الكتل في مرحلة "صمت انتخابي" يتم خلالها إزالة الشعارات واليافطات وكل مظاهر الانتخابات.

وأكد رحال أن فترة الاقتراع للانتخابات تبدأ عند الساعة التاسعة من صباح يوم الأربعاء (9 آيار) وتستمر حتى الثالثة عصرا، على أن تعلن لجنة الإشراف على الانتخابات النتائج الأولية مساء اليوم نفسه، بعد انتهاء عملية الفرز.

وأشار إلى أن مؤتمرا رسميا يعقد في الثالث عشر من الشهر الجاري، عند الساعة 11 صباحا تعلن خلاله النتائج الرسمية للانتخابات.