ترامب يؤكد انه لم يغير روايته بشأن قضية الممثلة الاباحية ويتهم الاعلام بترديد "الهراء"

واشنطن - "القدس" دوت كوم - قال الرئيس الاميركي دونالد ترامب، اليوم الجمعة، انه لم يغير روايته للاحداث بشأن قضية الممثلة الاباحية ستورمي دانييلز التي تقول انها اقامت علاقات جنسية معه عام 2006، متهما وسائل الاعلام بترديد "الهراء".

وكان ترامب يؤكد حتى أمس الخميس انه لم يدفع عبر محاميه الشخصي 130 الف دولار للممثلة لشراء صمتها، لكن ازاء صعوبات واجهته على ما يبدو، غير أول من أمس الخميس استراتيجيته مقرا بأنه دفع لمحاميه 130 الف دولار.

ومع ذلك اكد اليوم الجمعة انه لم يغير روايته للاحداث.

وقال ردا على اسئلة صحافيين عن سبب تغيير موقفه "لسنا بصدد تغيير اي رواية" للاحداث.

واضاف "كل ما اقوله هو ان البلاد تسير بشكل افضل في هذه الفترة والخوض في مثل هذا الهراء والبحث عن كبش فداء باستمرار (...) هو كل ما تريدون الحديث عنه" في اشارة الى وسائل الاعلام.

وفي نيسان (ابريل) الماضي، اكد ترامب ان لا علم له بعملية الدفع.

وحين سألته صحافية عن ذلك التصريح اليوم الجمعة قال ترامب انه يتعين "العودة لمعرفة (...) ما سبق ان قلت" قبل ان يضيف "انها حملة تبحث عن كبش فداء".

وفي السياق ذاته، قال المحامي الجديد للرئيس الأميركي دونالد ترامب وعمدة مدينة نيويورك السابق رودي جولياني اليوم الجمعة إن المبلغ الذي تم دفعه إلى ممثلة الأفلام الإباحية ستورمي دانيلز كان "لحل إدعاء شخصي وكاذب"، ولا يتعلق بالحملة الانتخابية.

وأصدر جولياني بيانا لتوضيح تصريحات كان أدلى بها في وقت سابق من هذا الأسبوع وبدت أنها تتعارض مع ما قاله سابقا ترامب ومحاميه الشخصي مايكل كوهين عن مبلغ الـ 130 ألف دولار.

وجاء في بيان جولياني اليوم الجمعة :"ليس هناك انتهاك للحملات (الانتخابية). المبلغ قد تم دفعه لحل إدعاء شخصي وكاذب من أجل حماية أسرة الرئيس"، مشيرا إلى أنه "كان سيتم دفعه في أي مناسبة سواء كان مرشحا (ترامب) أم لا".

وكان ترامب قد ألمح في وقت سابق من أن جولياني الذي انضم إلى فريقه القانوني قبل أيام قليلة ربما قد أخطأ في حديثه خلال مقابلته يوم الأربعاء مع قناة (فوكس نيوز) بشأن سؤال عن المبلغ المدفوع إلى دانيلز التي اسمها الحقيقي هو ستيفاني كليفورد .

وقال جولياني يوم الأربعاء إن ترامب سدد الأموال التي دفعها المحامي مايكل كوهين إلى دانيلز في إطار تسوية بشأن علاقة مزعومة.

وتبدو التصريحات متعارضة مع تبريرات كوهين السابقة بشأن مبلغ بقيمة 130 ألف دولار قال إنه دفعه من جيبه الخاص وبدون علم ترامب.

كما ينفي ترامب أنه كان على علم بالمبلغ الذي يقول منتقدون إنه يمكن تفسيره بأنه حملة تبرع غير قانونية.

وأشاد ترامب بجولياني اليوم الجمعة قائلا إنه "متفان" في عمله.

كما قال إن جولياني يتفق معه في الرأي في أن التحقيق الذي يجريه المستشار الخاص روبرت مولر بشأن تدخل روسيا في الانتخابات الرئاسية الأمريكية عبارة عن عملية انتقامية تشبه "مطاردة الساحرات" وهو أمر سيئ على البلاد.

وينفي البيت الأبيض أن يكون ترامب قد أقام علاقة جنسية مع دانيلز.